حساب المواطن : 3 إجراءات لحل مشكلة عدم وصول الدعم

الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٥٤ مساءً
حساب المواطن : 3 إجراءات لحل مشكلة عدم وصول الدعم
المواطن - واس

كشف حساب المواطن سبب عدم نزول الدعم في حسابات بعض المستفيدين بالرغم من صدور نتائج الأهلية لهم.

وتلقى حساب خدمة المستفيدين في البرنامج سؤالا من مواطن مؤهل ولم يتسلم مبلغ الدعم بالرغم من وجود المبلغ في صفحته على موقع البرنامج.

وردت عليه بالقول : تم ايداع مبالغ الدعم لدفعة شهر  فبراير ، يرجى مراجعة البنك، و التأكد من عدم إيداع الدفعة ، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيسي ” المدفوعات ” ونوع الطلب الفرعي ” لم يتم استلام الدفعة ” من خلال الرابط.

تفاصيل حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع اليوم 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والخمسين 10.4 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 113 مليار ريال منها 962 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

متوسط دعم الأسرة

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1062 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.3 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 129 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار الهاجري أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56% موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.
حساب المواطن

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جابر يحي محمد شراحيلي

    ياعلام خفوا ربي انا اولد غيب من المدرسه وحساب المواطن موقف والظمان موقف ايش الحل يعلام