بدأت ببعض الحسابات الأمريكية

طريقة جني الأرباح من سناب شات

الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٣ مساءً
طريقة جني الأرباح من سناب شات
المواطن - متابعة

بدأت منصة سناب شات في اختبار طريقة جديدة لصناع المحتوى عبر التطبيق لتحقيق الدخل، من خلال نشر إعلانات أثناء التشغيل تظهر في القصص العامة لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى في الولايات المتحدة، مع إطلاقها على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.

سناب شات تنشر الإعلانات 

وقال صانع المحتوى التقني سالم الدلبحي، إن سناب شات بدأت رسميًا في اختبار ميزة الإعلانات بين قصص المشاهير، حيث يتم عرض الإعلان بين مشاهدة كل سناب وأخرى، مشيرًا إلى أن قيمة الإعلان يذهب جزء منه لمنصة سناب شات، وجزء آخر للمشهور.

وأكد الدلبحي أن هذه الميزة ستشجع صناع المحتوى للتحدث أكثر، لافتًا إلى أن من سلبياتها إنها تزيد من هوس الشهرة لدى بعض الأشخاص وبعض الحسابات.

التكرار والمشاركة

من جانبها قالت منصة سناب شات إنه عندما يتم وضع إعلانات أثناء التشغيل في قصص نجوم سناب Snap Stars، فإن سناب شات تتشارك الأرباح مع صناع المحتوى.

وتقول الشركة: إن حصة الإيرادات تستند إلى صيغة تأخذ في الاعتبار مقاييس مثل تكرار النشر والمشاركة.

وأشارت إلى أن الميزة تتاح لنجوم سناب، وهم صناع المحتوى أو الشخصيات العامة ذات المتابعين الكثيرين الذين تم التحقق منهم عبر المنصة، ويشار إليهم بنجمة ذهبية.

ونوهت الشركة إلى أن القصص تقلل الحواجز التي تحول دون إنشاء المحتوى والمشاركة، معتقدة أن وضع الإعلانات ضمن القصة العامة لنجوم سناب يسمح بمسار أسهل لتحقيق النجاح المالي.

وأضافت سناب شات في السنوات الأخيرة طرقًا مختلفة لصناع المحتوى لاستثمار وجودهم عبر التطبيق.

يذكر أن مستخدمي المنصة يرون إعلانات بين قصص الأصدقاء وفي قسم Discover ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها صناع المحتوى على نسبة من عائدات الإعلانات في القصص.

 

إقرأ المزيد