منها الحرف اليدوية من الثروة الحيوانية

برنامج ريف: 8 ميزات نسبية في الرياض

2022-03-03 الساعة 9:48
برنامج ريف: 8 ميزات نسبية في الرياض
المواطن - الرياض

استعرض برنامج ريف الميزة النسبية لمنطقة الرياض والتي يتاح من خلالها تقديم الدعم للمستفيدين.

وقال ريف عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن الميزة النسبية لمنطقة الرياض هي: (الحرف اليدوية من الثروة الحيوانية، المربيات، الخل، زيت التين الشوكي، تجفيف الفواكه، منتجات النحل والعسل، صناعة الخوص والحصير من السعف المحلي، الحيازات الصغيرة والمتوسطة).

ما هو برنامج ريف ؟

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.

أهداف البرنامج

وفي وقت سابق أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة ، أن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

شروط القبول في برنامج ريف

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاملًا لبطاقة التنقل.

2- أن يكون المتقدم من ممتهني إحدى المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشرًا لمهامها بنفسه، وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.