توفي بعد صراع مع مرض السرطان

تأجيل جنازة زكي فطين عبد الوهاب في مصر

الأحد ٢٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢٠ مساءً
تأجيل جنازة زكي فطين عبد الوهاب في مصر
المواطن - متابعة
قالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، إنه تم تأجيل موعد جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب، لتشييعه عقب صلاة المغرب بمسجد السيدة نفيسة بالعاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الساعة الرابعة والنصف عصرًا لضيق الوقت في إنهاء إجراءات الدفن.

وفاة زكي فطين عبدالوهاب

وتوفي زكى فطين عبد الوهاب عن عمر يناهز 61 عامًا، نتيجة توقف عضلة القلب بعد صراعه مع مرض السرطان، داخل أحد المستشفيات بالقاهرة.

وعانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي بورم في المخ، وفى منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة، حتى رحيله اليوم الأحد.

عائلة فنية ومسيرة كبيرة

وزكي فطين عبد الوهاب هو ابن الفنانة الشهيرة الراحلة ليلى مراد، والمخرج فطين عبد الوهاب، بدأ مشواره الفني عام 1983 كمساعد مخرج مع علي بدرخان في فيلم “أهل القمة”، وعمل كمساعد مخرج في الكثير من أفلام يوسف شاهين، ومدير تصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر.

وهو أيضًا ابن شقيق كل من الفنان سراج منير، والمخرج حسن عبد الوهاب، وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، “إسكندرية كمان وكمان، سكوت هنصور، ريش نعام، بحب السيما،  تفاحة آدم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين”.

فنانون ينعون الراحل

ونعى عدد كبير من نجوم الوسط الفن، في مصر زكي فطين عبدالوهاب، وكتب الفنان محمود البزاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “وداعًا ذكي فطين عبدالوهاب المخرج والسيناريست والممثل.. كان فنانًا عظيمًا ..ألف رحمة ونور عليك يا رب.. ‏نسألكم الدعاء”.

وشاركت الفنانة ناهد السباعي، جمهورها، صورة للفنان الراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه .. زكي فطين عبدالوهاب”.

ونعت الفنانة آَيتن عامر، عبدالوهاب، بنشرها صورة له، وعلقت عليها: “الله يرحمك يا أستاذ ويغفر لك، اتشرفت بالشغل معاه أكتر من مرة وكان دائمًا بيشجعنى وكان بنى آدم طيب ومحترم لأبعد الحدود.. الله يرحمه ويغفر له”.

إقرأ المزيد