رياح بسرعة 45كم/س تثير الأتربة والغبار

2022-03-16 الساعة 3:33
رياح بسرعة 45كم/س تثير الأتربة والغبار
المواطن - الرياض
أفاد المركز الوطني للأرصاد أن سرعة الرياح بلغت اليوم أكثر من 45 كم في الساعة وتسببت في إثارة الأتربة والغبار في عدد من مراصد المركز. وأفاد المركز أن المدن المشمولة بهذه الظاهرة شملت كل من جدة، الدمام، الأحساء، الرياض، الخرج، القصيم، الدوادمي، رفحاء.

توقعات الأرصاد اليوم 

وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله تعالى – تضمن رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وارتفاعًا في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظات الرايس وينبع. وبين المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة السادسة مساءً.

رياح شديدة وأمواج مرتفعة

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم، من نشاط للرياح والأتربة المثارة، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على محافظتي القنفذة والليث، وكذلك ارتفاع الأمواج. وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الثامنة مساءً.

أمطار رعدية على الباحة

كذلك نبه المركز من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ويشمل التنبيه مدينة الباحة، ومحافظات: القرى، والمندق، وبلجرشي، والعقيق، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها. وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 8 مساءً. رياح بسرعة 45كم/س تثير الأتربة والغبار