في تصفيات كأس العالم

ما يحتاجه المنتخب السعودي ضد أستراليا

2022-03-27 الساعة 9:51
ما يحتاجه المنتخب السعودي ضد أستراليا
المواطن - مروة نبيل
يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، لمواصلة تألقه في تصفيات كأس العالم 2022، وتجاوز عقبة أستراليا، يوم الثلاثاء المقبل.

غياب التوزان الدفاعي:

وتحدث المحلل الفني راكان سامي عن أداء المنتخب السعودي قائلًا: “المستويات الفنية التي يقدمها الأخضر مع رينارد جيدة، ولكن هنالك غياب للتوازن على صعيد خط الدفاع، بسبب عدم الثبات على اسمين خلال الاستحقاقات التي خاضها الأخضر”. وتابع: “هنالك مساحات كبيرة يتركها قلوب الدفاع فيما بينهم والسبب في ذلك كثرة تغيير قلوب الدفاع بين مباراة وأخرى، كما أننا نعاني من قصر طول الأظهرة، وضعفهم في الارتقاء والتغطية العكسية، وأتمنى تواجد حمدان الشمراني لتلافي ذلك في المونديال”.
المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تحسن أداء المنتخب السعودي هجوميًّا:

وأضاف: “شكل المنتخب السعودي الهجومي كان أفضل في مباراة الصين عن مباراة اليابان، ومعدل خلق الفرص كان جيدًا ولكن هنالك تزمت من رينارد بالإصرار على لاعبين كفهد المولد جودتهم ليست بالمستوى المطلوب في الإنهاء كذلك صالح الشهري”. وأردف: “هنالك رعونة في اتخاذ القرار لدى مهاجمي الأخضر في طريقة إنهاء الهجمة السعودية، وأتمنى تواجد أسماء أعلى جودة كالبيشي والعبود في المونديال، فالفرص ستكون شحيحة في المونديال ويجب أن تستغل كيفما يجب”.
صالح الشهري
الشهري – المصدر @fifaworldcup_ar

الأخضر يحتاج استغلال الفرص:

واختتم راكان سامي تصريحاته بشأن ما يحتاجه المنتخب السعودي في مباراة أستراليا قائلًا: “يجب أن يكون هنالك استغلال للفرص، بجانب إحداث بعض التغييرات على التشكيل بإشراك سعود عبدالحميد وعبدالعزيز البيشي عوضًا عن فهد المولد ومحمد البريك”.