لمنسوبي المساجد ورجال الأمن

ورش عمل وندوات في مبادرة حدود آمنة ‏وبلاد مطمئنة برفحاء

2022-03-07 الساعة 8:14
ورش عمل وندوات في مبادرة حدود آمنة ‏وبلاد مطمئنة برفحاء
المواطن - رفحاء

نظّم معهد الأئمة والخطباء بمحافظة رفحاء، بالتعاون مع المديرية العامة لحرس الحدود ومديرية شرطة المنطقة الشمالية، اليوم الاثنين، مبادرة “حدود آمنة ‏وبلاد مطمئنة”.

حدود آمنة وبلاد مطمئنة في رفحاء:

وتستهدف المبادرة منسوبي المساجد من أئمة وخطباء ومؤذنين ومراقبين في محافظة رفحاء، وتشتمل على مجموعة من الأنشطة من ندوات، ومحاضرات، وورش عمل، ودورات تدريبية، يقدمها عدد من المتخصصين والأكاديميين.

دور رجال الأمن في حماية الوطن:

وترتكز مبادرة “حدود آمنة وبلاد مطمئنة” على تناول مجموعة من المحاور هي: أهمية حراسة الحدود، ودور رجل الأمن في حماية الوطن، ودور الأئمة والخطباء في حفظ الحدود وحماية الأمن.

وتأتي المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات والجهود المتنوعة التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وتهدف من خلالها إلى تعزيز دور الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد، وبيان أهمية مشاركتهم مع الجهات المختصة لإبراز دور الأمن في حماية الوطن، وحفظ الحدود والقضاء على المخالفين.

ومثل فرع وزارة الشؤون الإسلامية، خلال المبادرة، الشيخ أحمد بن عاشق الشمري، ومن قيادة حرس الحدود المقدم زيدان سالم الخوير، ومن مديرية الشرطة ملازم أول راكان صالح الحربي، وألقى وأعد ورشة العمل فليح ملاك الشمري.