نقيب الفنانين المصريين نفى وفاته

أحمد حلاوة في غيبوبة

الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٥ مساءً
أحمد حلاوة في غيبوبة
المواطن - متابعة

نفى نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، ما تردد مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة الفنان أحمد حلاوة، مؤكدًا أن حلاوة في حالة حرجة، وما زال في غيبوبة بعد تدهور حالته إثر إصابته بكورونا.

الدعاء لـ أحمد حلاوة

ودعا أشرف زكي محبي الفنان أحمد حلاوة بالدعاء له وأن ينعم عليه بالشفاء، إذ إن حالته الصحية متأخرة، وذلك بعد إصابته في فبراير الماضي، بفيروس كورونا ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

وكانت ابنة الفنان المصري أعلنت عبر حساب والدها بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، إصابة والدها بفيروس كورونا. وكتبت: “الرجاء الدعاء لوالدي أحمد حلاوة، حالة كورونا متأخرة، أرجو من جميع أحبائه الدعاء له بالشفاء العاجل”.

شهادات بالجملة

والفنان أحمد حلاوة من مواليد 1949، قدم خلال مسيرته الفنية أعمالًا هامة في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أعماله: (رأفت الهجان، الاختيار 2، الثعلب، القضاء في الإسلام، هارون الرشيد، حرامية في تايلند، هارمونيكا) وغيرها من الأعمال.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

ولم يتوقف عند هذا الحد بل حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها “تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر” عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.