وسط تفاعل المشاركين في اليوم الأول

أسلحة وتقنيات حديثة في معرض الدفاع العالمي

الأحد ٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٢ مساءً
أسلحة وتقنيات حديثة في معرض الدفاع العالمي
المواطن - الرياض

تستعرض 600 جهة من 80 دولة، أحدث التقنيات الدفاعية في معرض الدفاع العالمي، والذي انطلق اليوم 6 مارس ويستمر حتى يوم التاسع من مارس الجاري.

معروضات معرض الدفاع العالمي

ويستعرض المشاركون أحدث تقنيات الدفاع في الصناعة وأنظمة التوافق العملياتي عبر جميع مجالات الدفاع الخمسة – البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات، وذلك تحت سقف واحد.

تفاعل المشاركين في اليوم الأول

وتفاعل المشاركون في المعرض مع فعاليات اليوم الأول وذلك خلال تجولهم في جنبات المعرض، ومشاهدة الأجنحة المختلفة للجهات المشاركة، كما تفاعل المشاركون أيضًا مع الحلقات النقاشية التي تبحث الرؤى والأفكار التي نجمت عنها بعض التقنيات المعروضة، وكذلك التفاعل مع الجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على التحول المتسارع لصناعات الدفاع والأمن المحلية.

انطلاق المعرض

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، انطلقت اليوم النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، والذي من المتوقع أن يستقطب قرابة 30 ألف زائر خلال أيامه الأربعة في الفترة بين 6 و9 مارس 2022، وبمشاركة 600 جهة عارضة من أكثر من 40 دولة.

أهداف معرض الدفاع العالمي

ويهدف المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية مرّة كل عامين إلى دفع عجلة تقدّم صناعات الدفاع والأمن محليًّا وعالميًا من خلال تسليط الضوء على آخر التطورات التقنية في الصناعة وأنظمة التوافق العملياتي عبر كافة مجالات الدفاع الخمسة البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات.

ويستقطب المعرض عشرات الوفود رفيعة المستوى من حول العالم للاطلاع على أحدث المعدّات والأنظمة التي سيستعرضها مئات المصنعين المحليين والدوليين.