أعلنها الإمام خلال زيارة وزير الشؤون الإسلامية للجامع

إطلاق اسم خادم الحرمين على أكبر قاعة بجامع الاستقلال بجاكرتا

السبت ٢٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٠ مساءً
إطلاق اسم خادم الحرمين على أكبر قاعة بجامع الاستقلال بجاكرتا
المواطن - الرياض

أعلن إمام مسجد الاستقلال أكبر مساجد جمهورية إندونيسيا، أ. د. نصر الدين عمر، عن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- على قاعة كبيرة في المسجد تتسع لألف شخص؛ تقديرًا للجهود التي يبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الوسطية والاعتدال، ورعاية شؤون الحرمين الشريفين.

إلقاء كلمة أمام 100 ألف مصلٍّ:

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به عقب زيارة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للجامع وإلقاء كلمة أمام 100 ألف مصلٍّ، ضمن برنامج زيارة الرسمية لجمهورية إندونيسيا تلبية لدعوة وزير الشؤون الدينية ياقوت خليل قوماس.

وقال نصر الدين: إنه يستذكر زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- التاريخية للمسجد، حيث وجه بالتبرع ببناء برج الاستقلال، مضيفًا وما زلنا نذكر ما أوصانا به خادم الحرمين الشريفين بأن نجعل هذا المسجد منارة لكل الناس وليس للمسلمين فقط.

طاقة إيجابية كبيرة:

ووصف الإمام زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إلى المسجد بالمهمة، والتي تشكل طاقة إيجابية كبيرة خاصة مع الهدية التي قدمها لأحد مرتادي الجامع وهي الحج إلى بيت الله الحرام على نفقة المملكة.