طالب بعدم الاحتفاظ بالأموال النقدية

إيلون ماسك ينصح المستثمرين في أوقات التضخم

الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٢ مساءً
إيلون ماسك ينصح المستثمرين في أوقات التضخم
المواطن - متابعة

وجه الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، نصيحة للمستثمرين، يلتزمون بها ويطبقونها في حال مر العالم بأزمة تضخم.

نصيحة إيلون ماسك 

وقال ماسك في تغريدة له موجهًا كلامه للمستثمرين: “في أوقات التضخم المرتفع، من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل منزل أو أسهم في الشركات التي تعتقد أنها تصنع منتجات جيدة، بدلًا من الاحتفاظ بأموالك نقدًا.

ووفقًا لـ شبكة “CNBC” تتماشى تغريدة ماسك مع النصيحة الاستثمارية التي قدمها الرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي، وارن بافيت، في الماضي.

وقال بافيت في اجتماع المساهمين السنوي في بيركشير هاثاواي، إن إحدى أفضل الطرق للحماية من التضخم هي امتلاك حصة من “شركة رائعة”، مرجعًا السبب إلى أنه بغض النظر عما يحدث مع قيمة الدولار، سيظل منتج النشاط التجاري مطلوبًا.

واستخدم بافيت أحد استثماراته الخاصة كمثال، حيث قال: “إذا كنت تمتلك شركة كوكاكولا، فستحصل على حصة من العمل الذي يبذله الموظفون لنحو 20 عامًا من الآن و50 عامًا من الآن من متوسط عمر المنتج، ومهما اختلف السعر سيظل الناس يطلبون المنتجات التي يحبونها”.

ارتفاع الأسعار في أمريكا

يذكر أن أسعار المستهلكين ارتفعت في الولايات المتحدة بنسبة 7.9% على أساس سنوي، وهي أعلى قفزة في 40 عامًا.

وقد تصدرت الزيادات في أسعار الغاز الطريق، تليها الفنادق وتأجير السيارات والأثاث.

وكلما ارتفع معدل التضخم، زادت سرعة فقدان النقد للقيمة، من ناحية أخرى، تنمو الاستثمارات بشكل عام بمرور الوقت، لهذا السبب خلال فترات التضخم المرتفع، يوصي كل من ماسك وبافيت بالاستثمار في شركات قوية من المرجح أن تظل أسهمها ثابتة.

ماسك يتحدى بوتين

وف وقت سابق دعا ماسك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمواجهته في عراك “رجل لرجل”.

وقال ماسك في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين: “أنا هنا أتحدى فلاديمير بوتين، لعراك رجل لرجل”، مضيفًا أن “الرهانات هي أوكرانيا”.