الحصيني : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى شهر رمضان

الخميس ٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٩ مساءً
الحصيني : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى شهر رمضان
المواطن - الرياض

قال الخبير في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني: إننا نعيش الآن في فترة أواخر الشتاء، فأيامه بدأت تتسرب وتنتهي، مشيراً إلى أن الشتاء يتحول إلى ربيع والربيع يتحول إلى خريف.

الحصيني يكشف خصائص مارس  

ورداً على سؤال “أواخر الشتاء.. نشغل المكيف ولا نطفيه؟” أوضح الحصيني، لإذاعة UFM، خصائص شهر مارس، ففي جزئه الأول نهاية الشتاء فعلياً، وذلك بتقلص الخصائص الشتوية وبالتحديد بداية من 7 مارس، والجزء الثاني هو نهاية الشتاء فلكيا، حيث تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء في 21 مارس.

وأضاف أن من فضل الله علينا أن الشتاء لا يأتي دفعة واحدة ولكن بشكل متدرج، وكذلك حينما يرحل يكون بشكل متدرج أيضًا، فلو ارتفعت درجة الحرارة دفعة واحدة لهلك الحرث والنسل، فهناك تذبذب في درجات الحرارة بشكل سلس وناعم مع تقدم الأيام.

وأشار الحصيني إلى التدرج في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة بين ارتفاع وانخفاض، مع ارتفاعها قليلا قليلا مع مرور الأيام حتى يدخل علينا شهر الصيف ومن المتوقع أن يكون ذلك بعد شهر رمضان، لأن الأيام القادمة شتاء وربيع.

تشغيل المكيف أم لا؟

وفيما يتعلق بتشغيل المكيف، قال خبير الطقس والمناخ إن هناك من يرى أن الجو حار وهذا طبيعي ومتوقع لأن درجات الحرارة ترتفع فوق الـ30 درجة خلال هذه الأيام في بعض الأحيان، وهناك من يرى أن الجو ما زال بارداً.