الرقص من أجل أوكرانيا في لندن

الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٠٧ مساءً
الرقص من أجل أوكرانيا في لندن
المواطن - متابعة

في أوقات الحروب والأزمات السياسية، يكون للفن الحقيقي دور إيجابي، وعلى وقع الحرب الروسية الأوكرانية، وقف راقصو الباليه الروس والأوكرانيون بجانب بعضهما في لندن خلال حفل خيري جمع بعض أبرز فناني الرقص في العالم من أجل الإغاثة الإنسانية لأوكرانيا.

20 راقصًا لدعم أوكرانيا

ووفقًا لـ “رويترز”، تلقى حوالي 20 راقصًا، بأجساد متلألئة وحركات رشيقة، تصفيقًا مدويًا من القاعة المزدحمة في مسرح كوليسيوم بلندن لحضور حفل بعنوان “الرقص من أجل أوكرانيا”.

وقال الأوكراني، إيفان بوتروف، منظم الحدث إلى جانب الرومانية ألينا كوجوكارو، لـ”رويترز” “لدينا الكثير من الأحباء في الوطن. ولا يمكننا الجلوس مكتوفي الأيدي في المنزل ومشاهدة الأخبار فقط، أردنا القيام بشيء ما”.

وأضاف: “اتصل بنا العديد من الفنانين وعبروا عن رغبتهم في المشاركة.. كم هو مُلهم هذا الدعم الذي قدمه الناس لكننا بحاجة إلى مزيد من الدعم في أوكرانيا والمزيد من الدعم من مختلف الحكومات في جميع أنحاء العالم”.

رفع العلم الأوكراني

ورفعت بعض الجماهير العلم الأوكراني خلال الحفل حيث قدم راقصون من العديد من البلدان بما في ذلك البرازيل وإيطاليا وبريطانيا عرضًا مبهرًا على المسرح الذي أضاء بظلال من اللونين الأصفر والأزرق، وكان من بين المشاركين كاتيا خانيوكوفا من أوكرانيا وناتاليا أوسيبوفا من روسيا.

وكان هناك أيضًا راقصون من الولايات المتحدة وفرنسا واليابان والأرجنتين في الحفل الذي قال المنظمون إنه جمع ما لا يقل عن 140 ألف جنيه استرليني (184520 دولارًا أمريكيًا) استجابة لنداء لجنة الطوارئ في أوكرانيا.