كان بديلًا للتكييف

الفيصل يعدد فوائد المنور في التهوية

الأربعاء ٢ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥٩ مساءً
الفيصل يعدد فوائد المنور في التهوية
المواطن - الرياض

تطرق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، إلى أهمية “المنور” في المباني القديمة وما له من فوائد، خلال جولته اليوم للوقوف على سير العمل في مشروع تطوير المنطقة التاريخية بجدة.

أهمية المنور في المباني القديمة

وأظهر مقطع فيديو الأمير خالد الفيصل وهو يتحدث عن أهمية “المنور” وكيف كان الناس قديمًا يستخدمونه لتلطيف أجواء المنازل والحصول على التهوية في ظل عدم وجود أجهزة تكييف أو تهوية.

تدشين 72 مشروعًا تنمويًا

ودشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في جدة منذ عدة أيام، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي, 72 مشروعاً تنموياً لمنظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة، بتكلفة تجاوزت 15.4 مليار ريال، تعود بالفائدة لنحو مليون مستفيد جديد، وتدعم الاستدامة البيئية والمائية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ورفع سموه شكره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الاهتمام بكل ما من شأنه توفير الخدمات المائية والبيئية للمواطن، كما قدم شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، والعاملين في الوزارة والقطاعات التابعة لها على جهودهم.