أكدت أنه يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري

الموارد البشرية تتفاعل مع شكاوى تأخر الضمان الاجتماعي المطور

الإثنين ١٤ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٦ مساءً
الموارد البشرية تتفاعل مع شكاوى تأخر الضمان الاجتماعي المطور
المواطن - الرياض

تفاعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع شكاوى بعض المستفيدين من تأخر صرف الدفعة الثانية من مستحقات الضمان الاجتماعي المطور.

جاء ذلك في رد من الوزارة، عبر حساب “العناية بالعملاء” في “تويتر”، على استفسارات وتساؤلات بعض المستفيدين بشأن تأخر صرف الدفعة الثانية من مستحقات الضمان الاجتماعي.

وأجابت الوزارة بقولها “يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري ويصرف لهم بناء على استيفاء معايير الاستحقاق لديهم،، شاكرين لك”.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

يذكر أن من بين شروط الضمان الاجتماعي المطور ما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).
  • يجب لا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • لا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.
  • لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

موقف المستحقين القدامى

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمستحقين الحاليين فيتم صرف الرواتب لهم بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة في الوقت الراهن على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لكل من المستفيدين الجدد والحاليين، كما يمكن للمتقدمين متابعة الطلب الخاص بهم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هاني محسن صالح باجيل

    انا لي مقدم تقريبن حوالي الشهر ولم يجيني اشعار ابغا اعرف هل انا مؤهل أو مرفوض

  • ابو خالد

    اخر دراسة كانت بتاريخ ١/٨ ونزل استحقاق الدفعه الأولى في ١/١٦ وناقصه ومن بعدها لم اتأهل لجميع الدورات علمآ اني من المستفيدين القداما بتقرير طبي وتقدم على المطور وانقطع ضماني عقده سنتين ولم تمضي منه سوا سبعه اشهر ودخلي راتب تقاعد ٢٧٢٧ ريال نصفه ١٣٦٣ ريال وعدد افراد استرتي ٦ يفترض بأن يكون مجموع استحقاقي مع اضافة المعيشه والكهرباء ٤٥٦٠ ريال ينقص منه نصف دخلي يبقا ٣١٩٧ ريال والدوره الأولى نزل لي فقط ١١٥٩ ريال بمعنا انكم قمتم بأدخال ما احصل عليه من حساب المواطن داخل الحسبه وهذا خطأ لأن الأمر الصادر يقول ليس له علاقه حساب المواطن ومصريين على ان نكتبه بالموقع وقمتم بأحتسابه كدخل بالنسبه لخدمات العملاء ليس بيدها اي حل والموقع خانة الشكاوا والأعتراضات لا تفتح ولا ندري كيف نوصل لكم معاناتنا حتى صوتك مسموع رفعنا فيه شكوا وبدون اي جدوا ولا نقول سوا حسبنا الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة الا بالله. داخل علينا شهر رمضان مافي ثلاجتنا حبة دجاجه والله المستعان

  • ابو محمد

    السلام عليكم انا كنت القديم و سجلت بالضمان المطور قبل شهرين و١٧ يوم ومن خلال تسجيلي بالضمان المطور ب١٠ ايام من التسجيل بالضمان المطور انقع عليه صرف الضمان القديم وسبب اسقاطي من الضمان انتهاء التقرير الطبي علما اني مسجل عقد مساعده سنتين واخذت سنه وانطع الضمان لي شهرين و١٧يوم ولم يتم تأهيلي بالضمان المطور خافو الله بيتي فاضي اب واعيل سته ولا يوجد لدي دخل غير حساب المواطن ١٢٠٠ فقط مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل