عودة الاصطفاف الصباحي والإذاعة المدرسية

انتظام الطلاب أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثالث.. عدنا جميعاً وعادت الحياة

الأحد ٢٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥٢ صباحاً
انتظام الطلاب أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثالث.. عدنا جميعاً وعادت الحياة
المواطن - الرياض

انتظم ملايين الطلاب في مختلف مناطق المملكة، في أول يوم دراسي للعودة الحضورية للفصل الدراسي الثالث، مع عودة الاصطفاف الصباحي، والإذاعة المدرسية.

وقالت وزارة التعليم في تغريدة عبر “تويتر”: “عدنا جميعاً، وعادت الحياة.. طلابنا وطالباتنا في مدارس مناطق ومحافظات المملكة ينتظمون في أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثالث بكل حيوية ونشاط مع عودة الاصطفاف الصباحي، والإذاعة المدرسية”.

جاهزية إدارات التعليم

وتتابع وزارة التعليم جاهزية إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، واكتمال الأعمال المنوطة باللجان المشكّلة والإدارات المختصة بعملية الإشراف والتنفيذ والتشغيل على مستوى إدارة التعليم، ومكتب التعليم، والمدرسة؛ بهدف تهيئة المدارس لاستمرار العملية التعليمية، واستئناف الدراسة حضورياً بشكلٍ كامل خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

حزمة من التحديثات

وتتضمن العودة خلال الفصل الدراسي الثالث تطبيق حزمة من التحديثات التي تضمنها الدليلان الإرشادي والوقائي، بالإضافة إلى العودة الحضورية الكاملة لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، يستعد الطلبة لإلغاء شرط التباعد في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الاصطفاف الصباحي، وذلك في ظل تأكيد وزارة التعليم على الاستمرار باشتراط اكتمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلبة ممن تجاوزوا 12 عاماً، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتهوية المرافق المدرسية، وتأمين المدارس بجميع احتياجات الأمن والسلامة.