يكمل مسيرة النماذج الوطنية المشرفة

برنامج الملك سلمان للابتعاث يضاعف قصص النجاح السعودية محليًّا وعالميًّا

الإثنين ٧ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٥ مساءً
برنامج الملك سلمان للابتعاث يضاعف قصص النجاح السعودية محليًّا وعالميًّا
المواطن - الرباض

تفخر المملكة بنجاحات تم تحقيقها في قطاعات مختلفة على مر السنين من قبل أبناء هذا الوطن الذين ابتعثوا في مجالاتهم وبرزوا محليًّا وعالميًّا، حيث إن المملكة لها إنجازات ملموسة ساهمت في تطوير منظومة تنمية القدرات البشرية والتي مكنت العديد من المواطنين من الدخول في سوق العمل وتحقيق طموحهم على المستوى المحلي والعالمي.

نماذج وطنية مشرفة: 

ولدينا في المملكة العربية السعودية نماذج وطنية مشرفة نجحوا في تحقيق إنجازات على المستوى المحلي والدولي، ونطمح من خلال استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في تمكين تنمية قدرات المواطنين المتميزين لإطلاق قدراتهم والمنافسة محليًّا وعالميًّا.

وتطمح المملكة العربية السعودية في مضاعفة قصص النجاح السعودية والنماذج المتميزة.

ويوفر برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، الذي أطلق إستراتيجيته ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم، مسارات متعددة تزيد من تنافسية المملكة محليًّا ودوليًّا، وذلك من خلال الابتعاث للمجالات المطلوبة لسوق العمل المحلي والعالمي في أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية حول العالم.

زيادة الوعي بفوائد الابتعاث:

كما تركز الإستراتيجية على إبراز أهمية الاستثمار في الطلاب وزيادة الوعي بفوائد الابتعاث وتأهيل الطلاب وذلك للتخطيط المبكر للقبول والتسجيل في برامج الجامعات حسب المجالات المختلفة، فضلًا عن المساهمة في رفع كفاءة رأس المال البشري، حيث سيتم ابتعاث الطلاب في القطاعات والمجالات الواعدة حسب المتطلبات الوطنية للمشاريع والمبادرات الكبرى.