لم يدفع أي مقابل

بيت ديفيدسون يشارك في رحلة إلى الفضاء

الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٠١ مساءً
بيت ديفيدسون يشارك في رحلة إلى الفضاء
المواطن - متابعة

قالت شركة بلو أوريجن الأمريكية لخدمات الرحلات الفضائية، اليوم الاثنين، إن الممثل الكوميدي الأمريكي بيت ديفيدسون، سيذهب إلى الفضاء ضمن فريق مكون من ستة أعضاء على متن رحلة تسيرها الشركة الأسبوع المقبل.

بيت ديفيدسون إلى الفضاء

وأضافت الشركة أن نجم برنامج “ساترداي نايت لايف” سيكون العضو الوحيد الذي لم يدفع أموالًا للمشاركة في الرحلة عبر صاروخ “نيو شيبرد” الذي من المقرر أن ينطلق من منصة “لانش سايت وان” في غرب تكساس في 23 مارس الجاري، عند الثامنة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي (13:30 بتوقيت غرينتش).

وطبقًا لوكالة فرانس برس، ستكون هذه الرحلة المأهولة الرابعة للشركة التي انطلق مؤسسها ومالكها الملياردير جيف بيزوس، إلى الفضاء في أول مهمة مأهولة لها الصيف الماضي.

أعضاء الرحلة 

ويضم طاقم الرحلة الفضائية أيضًا، المستثمر مارتي ألين، والزوجين شارون ومارك هاغل، اللذين يديران مؤسسة غير ربحية وشركة تجارية، والمدرّس والمستكشف جيم كيتشن، وجورج نيلد، الذي أسس شركة تروج لأنشطة فضائية تجارية.

ولم يُكشف هذه المرة أيضًا عن أسعار التذاكر على هذه الرحلة، كما درجت العادة منذ الرحلة الأولى.

أما الصاروخ “نيو شيبرد” فقد سمي بهذا الاسم تيّمنا برائد الفضاء الرائد آلان شيبرد، وهو نظام صاروخي دون مداري قابل لإعادة الاستخدام من “بلو أوريجن” وقادر على عبور خط كارمان، وهو حدود الفضاء المعترف بها دوليًا، بارتفاع 100 كيلومتر.

وخلال الرحلة التي تستغرق 11 دقيقة ذهابًا وإيابًا، يختبر الركاب دقائق من انعدام الوزن يمكنهم خلالها مراقبة الأرض من الأعلى.