من 3 إلى 9 درجات في بعض المناطق

توقع انخفاض درجات الحرارة في إجازة الفصل الدراسي الثاني

الخميس ١٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٦:٢٧ مساءً
توقع انخفاض درجات الحرارة في إجازة الفصل الدراسي الثاني
المواطن - الرياض

توقع الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني، تذبذبًا في درجات الحرارة وانخفاضها في عدة مناطق، خلال إجازة منتصف العام للفصل الدراسي الثاني للطلاب 1443 هـ، والتي بدأت اليوم الخميس وتستمر حتى 20 مارس الجاري.

انخفاض درجات الحرارة 

وقال الحصيني، في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في تويتر: ” من خلال قراءة النماذج العددية للطقس خلال إجازة منتصف العام للطلاب 1443هـ الفصل الثاني إن شاء الله – من الجمعة 8/8 الى 1443/8/15هـ متوقع تذبذب في الحرارة بين انخفاض وارتفاع من السبت 8/9 هـ متوقع ان يطرأ انخفاض في الحرارة على الشمالية والوسطى والشرقية”.

وأضاف أن الانخفاض يتراوح من”4″ إلى “8” درجات مئوية عما سجلته الحرارة اليوم الخميس، لتصبح الأجواء ليلًا على الوسطى باردة والشرقية باردة نسبيًا ونهارًا تميل للحرارة إلى معتدلة، لافتًا إلى أن المنطقة الشمالية والمرتفعات الجبلية ستكون باردة ليلًا ومعتدلة نهارًا، فيما تكون الغربية تميل للحرارة إلى حارة نهارًا.

ملابس شتوية خفيفة ومتوسطة

وتابع الحصيني في توقعاته لحالة الطقس: “من الثلاثاء 1443/8/12هـ متوقع أن يطرأ ارتفاع خفيف في الحرارة ويتراوح بين “3” إلى “5” درجات عما سجلته يوم الأحد 1443/8/10هـ، ثم من يوم الأربعاء 1443/8/13هـ يطرأ انخفاض ملموس في الحرارة ويتراوح الانخفاض من “4” إلى “9” درجات مئوية على معظم المناطق لتعود الأجواء الباردة ليلًا على شمال ووسط وشرق.

وعن حالة الرياح توقع أن تكون رياح من خفيفة لمتوسطة معظم أيام الإجازة، وتنشط على فترات مع عوالق ترابية على معظم المناطق مع تقلب في الرياح ما بين شمالية وجهاتها، وجنوبية وجهاتها ما بين باردة ودافئة يجعل الحرارة متذبذبة بين ارتفاع وانخفاض.

واستطرد: “لكن عمومًا متوقع- إن شاء الله – متوقع أن تكون الإجازة أول الأسبوع على الوسطى والشرقية والشمالية والمرتفعات الجبلية من معتدلة إلى مائلة للحرارة نهارًا ومن باردة إلى باردة نسبيًا فجرًا”، مطالبًا المواطنين والمقيمين بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة.

وتابع: “بينما تكون على الغربية – خاصة التهم والسواحل – من مائلة للحرارة إلى حارة نهارًا ومن لطيفة إلى معتدلة فجرًا”.

ولفت الحصيني إلى أنه وقبل نهاية أسبوع الإجازة متوقع انخفاض ملموس في الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، لتعود الأجواء الباردة ليلًا معتدلة نهارًا، مطالبًا في هذه الحالة بارتداء ملابس شتوية متوسطة في الأماكن المفتوحة ليلًا، فيما تكون سواحل المنطقة الغربية مائلة للحرارة نهارًا لطيفة ليلًا.

واختتم خبير الطقس سلسلة تغريداته بقوله: “احتمال تشكل عاصفة ترابية الخميس 1443/8/14هـ إلا أن يصرفها الله”.