أطلقت 100830 مقذوفات عشوائية

حصيلة انتهاكات ميليشيا الحوثي.. 459 باليستيًّا و911 طائرة مسيرة

الأحد ٢٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٩:٤٤ مساءً
حصيلة انتهاكات ميليشيا الحوثي.. 459 باليستيًّا و911 طائرة مسيرة
المواطن - الرياض

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن إحصائية محدثة لإجمالي انتهاكات الميليشيات الحوثية حتى تاريخ اليوم الأحد.

459 صاروخًا باليستيًّا: 

وأكد التحالف أن ميليشيا الحوثي أطلقت 459 صاروخًا باليستيًّا و911 طائرة مسيرة و106 زوارق مفخخة، وكذلك 272 لغمًا بحريًّا، كما أطلقت 100830 مقذوفًا عشوائيًّا.

التحالف يدمر زورقًا مفخخًا بالحديدة:

وفي وقت سابق اليوم أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تدمير زورق مفخخ بالحديدة وإحباط هجوم وشيك يستهدف حرية الملاحة بجنوب البحر الأحمر.

ولفت تحالف دعم الشرعية إلى أنه دمر ما مجموعه 106 زوارق مفخخة شكلت تهديدًا لحرية الملاحة بجنوب البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

جهود التحالف مستمرة:

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، صرح في وقت سابق بأن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صعدت مساء أمس وفجر اليوم من هجماتها العدائية العابرة للحدود باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأوضح العميد المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية اعترضت ودمرت صاروخًا باليستيًّا أطلق لاستهداف مدينة جيزان، كما دمرت وأسقطت (9) طائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.