درجة الحرارة تصل الصفر.. تقلبات جوية من الغد

الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٧ مساءً
درجة الحرارة تصل الصفر.. تقلبات جوية من الغد
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة من يوم غد الخميس وحتى الاثنين المقبل.

تقلبات جوية ونشاط في الرياح

وقال المركز في صفحته الرسمية على تويتر: “بمشية الله تعالى يتوقع أن تتأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية من الخميس إلى الاثنين 24- 2022/3/28م”.

وأشار المركز إلى أن التقلبات الجوية المتوقعة تتمثل في نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وذلك من الخميس إلى السبت على مناطق تبوك، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، وعلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل أجزاءها الساحلية، ومن ثم مناطق الشرقية، والقصيم، والرياض، لافتًا إلى أن تأثير هذه الحالة سيمتد من السبت إلى الاثنين ليشمل منطقتي الرياض والشرقية، ومن ثم منطقة نجران، والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة، وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وتشمل الأجزاء الساحلية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في توقعاته أنه قد يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم وسط وشرق المملكة، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين صفر درجة إلى 5 درجات مئوية؛ من الخميس إلى الأحد على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف، ويمتد تأثيرها إلى مناطق حائل، والقصيم والرياض، والشرقية، من الجمعة إلى الاثنين، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما بين 8 درجات إلى 12 درجة مئوية.

توقعات طقس اليوم:

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتدن في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، حائل.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وشمال ووسط المملكة.