تألق في تصفيات كأس العالم

سالم الدوسري يُبدع مع منتخب السعودية

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٣:١٦ مساءً
سالم الدوسري يُبدع مع منتخب السعودية
المواطن - مروة نبيل

يُعد النجم سالم الدوسري من الركائز الأساسية في تشكيلة منتخب السعودية الأول لكرة القدم خلال السنوات الماضية، ولعب دورًا بارزًا في التأهل لمونديال 2022.

سالم الدوسري يتألق

وبدأ سالم الدوسري تألقه الدولي بعد مشاركته مع منتخب السعودية تحت 20 عامًا في كأس العالم 2011 في كولومبيا، ليكون من أبرز النجوم في البطولة، ويصبح ركيزة أساسية مع الهلال والأخضر.

 

سالم الدوسري - السعودية وأستراليا
الدوسري – المصدر @SaudiNT

وشارك سالم الدوسري في 60 مباراة مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم في جميع البطولات، بمعدل 4736 دقيقة لعب، ونجح في تسجيل 16 هدفًا، وخطف الأنظار بتألقه اللافت في تصفيات كأس العالم 2022.

وشارك الدوسري في 13 مباراة بشكل أساسي مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم في تصفيات مونديال 2022، ونجح في تسجيل 7 أهداف، ليتصدر قائمة هدافي الأخضر بالتساوي مع صالح الشهري.

 

الأخضر
لاعبو الأخضر – المصدر @SaudiFFcomms

الأخضر يتأهل في الصدارة

ولعب المنتخب السعودي ضد أستراليا بالأمس على ملعب الجوهرة المشعة في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، وانتهت المباراة بفوز الأخضر بهدف دون رد، سجله سالم الدوسري من ركلة جزاء.

وحقق الأخضر بقيادة الفرنسي رينارد العديد من الأرقام القياسية في تاريخ مشاركاته بتصفيات كأس العالم، أبرزها الفوز على أستراليا للمرة الأولى بالتصفيات، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).