عطّل إجلاء المدنيين

شاهد.. القصف الروسي يتواصل على ماريوبول الأوكرانية

الخميس ١٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٣٦ مساءً
شاهد.. القصف الروسي يتواصل على ماريوبول الأوكرانية
المواطن - متابعة

وثقت مقاطع فيديو تعرض مدينة ماريوبول بجنوب أوكرانيا، اليوم الخميس، لقصف جوي شديد من قبل القوات الروسية، خاصة المباني الرئيسية داخل المدينة.

قصف ماريوبول يعطل إجلاء المدنيين

وأعلن مجلس مدينة ماريوبول، أن المدينة تتعرض لهجوم جوي، وكذلك ميناء المدينة، وذلك بعد الـ “إبادة جماعية” طبقًا للوصف الأوكراني، والتي ارتكبتها القوات الروسية بعد قصف مستشفى للولادة في نفس المدينة أمس الأربعاء.

من جانبها قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك، إن قافلة إنسانية كانت تحاول الوصول إلى مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة اضطرت إلى العودة اليوم الخميس بسبب القتال.

فيما أوضح مستشار الرئيس الأوكراني أوليكسي اريستوفيتش، أن روسيا تتعمد تعطيل عملية إجلاء المدنيين من ماريوبول لأنها فشلت في السيطرة على المدينة الاستراتيجية الواقعة على البحر الأسود.

مباحثات ثنائية: 

وانطلقت مباحثات ثنائية اليوم بين وزير خارجية روسيا ونظيره الأوكراني في أنطاليا التركية، وسط توتر بسبب استمرار الاشتباكات على الأرض رغم الهدنة المعلنة لإجلاء المدنيين في 6 مناطق قتال مشتعلة.

واستقبل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في مدينة أنطاليا، نظيريه الروسي لافروف، والأوكراني كوليبا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن “تركيا يمكنها التحدث مع كل من أوكرانيا وروسيا”.وأضاف “نحن نعمل على منع تحول الأزمة إلى مأساة”. ويُنتظر في هذا السياق، أن يتصل بايدن بنظيره التركي رجب طيب أردوغان لبحث الأزمة الأوكرانية.