ضمت مشاهد لمسيرات احتجاجية لمقتل جورج فلويد

شاهد.. ريمكس لأغنية مايكل جاكسون تلامس المليار مشاهدة

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٥ مساءً
شاهد.. ريمكس لأغنية مايكل جاكسون تلامس المليار مشاهدة
المواطن - متابعة

تخطت أغنية They Don’t Care About Us لملك البوب الأمريكي مايكل جاكسون، 900 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وذلك رغم طرحها من 12 عامًا.

نسخة جديدة من أغنية مايكل جاكسون

وكان المخرج والمنتج الأمريكي سبايك لي، أطلق نسخة جديدة من كليب أغنية “They Don’t Care About Us” لملك البوب الراحل مايكل جاكسون لكن على طريقة عام 2020، وهي المفاجأة التي حظيت باهتمام وسائل الإعلام من شتي أنحاء العالم.

وضم كليب ” They Don’t Care About Us ” الذي تم إطلاقه بالتزامن مع ذكري ميلاد مايكل جاكسون الـ 62 عددًا من اللقطات التي تم تصويرها بالمسيرات الاحتجاجية ” Black Lives Matter” عام 2020 التي انتشرت بسبب مقتل جورج فلويد، ذي الأصول الإفريقية علي يد أحد رجال الشرطة.

وجاءت اللقطات المعروضة بالكليب من عدد من المواقع المختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ريو دي جانيرو وهلسنكي وأتلانتا وكيب تاون وغيرهم.

وقال سبايك لي في بيان: “للاحتفال بذكري ميلاد مايكل جاكسون، قدمنا هذا الفيلم القصير ” They Don’t Care About Us ” على طريقتنا لعام 2020 لمواصلة النضال من أجل المساواة للجميع “.

واقعة جورج فلويد

يذكر أنه في 25 مايو 2020 وفي مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، توفي الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، وذلك أثناء تثبيته على الأرض بُغية اعتقاله من قبل شرطة المدينة، حيث قام ضابط شرطة منيابولس بالضغط على عنق فلويد (بركبته) لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لما يقارب تسع دقائق، أثناء ذلك قيد شرطيان آخران فلويد بينما منع رابع المتفرجين من التدخل، وخلال دقائق بدأ فلويد بالصراخ وبشكل متكرر: “لا أستطيع التنفس” كذلك صرخ بعض المارة طالبين من الشرطي التوقف عن ذلك.

وخلال الدقائق الثلاث الأخيرة توقفت حركة فلويد وتوقف نبضه، وفارق الحياة ومع ذلك لم يُظهر ضباط الشرطة أي محاولة لإسعافه.

وسُجِلَت الحادثة في العديد من مقاطع فيديو الهواتف المحمولة التي تداولها الناس في نطاق واسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ليتم فصل أربعة من رجال الشرطة المتورطين في الحادث، وسط غضب عارم واحتجاجات وأعمال عنف خاصة من ذوي الأصول الإفريقية.