قيّد طالبة ووضع ركبته على رقبتها

شاهد.. ضابط أمريكي يقيد طالبة ويضع ركبته على رقبتها

الإثنين ٢١ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٧ مساءً
شاهد.. ضابط أمريكي يقيد طالبة ويضع ركبته على رقبتها
المواطن - متابعة

قيّد ضابط أمريكي طالبة ووضع ركبته على رقبتها، وذلك بعد نشوب شجار وتضارب بينها وبين إحدى زميلاتها، في إحدى مدارس ولاية ويسكنسن، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا ضده ما اضطره إلى تقديم استقالته.

استقالة ضابط بسبب فتاة

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لضابط أمريكي وهو يقيد طالبة بعد نشوب شجار بينها وبين زميلتها وقامتا بضرب بعضهما.

وطبًقا لصحيفة نيويورك بوست، فإن مقطع فيديو متداول لطالبات في مدرسة أمريكية تشاجرن بعد انتهاء اليوم الدراسي في الشارع وقامت إحداهن بصفع الأخرى أمام مرأى ومسمع الجميع.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضابط الشرطة المتواجد في المكان ويدعى جوتشو، توجه إلى الفتيات لفض الاشتباك بينهن، وقام بوضع ركبته على رقبة الفتاة المعتدية بالضرب على زميلتها في واقعة تشبه واقعة جورج فلويد.

لكن إحدى الفتيات المتواجدات في المكان قامت بتصوير الواقعة ونشرتها بوسائل التواصل الاجتماعي، وأثارت لقطة الضابط والفتاة غضب المواطنين على الأخص والد الطفلة الذي طالب بتعويض لابنته البالغة من العمر 12 عامًا.

أما الضابط جوتشو الذي تم تصويره فقدم طلبًا لإجازة مفتوحة ومن ثم علمت وسائل إعلام محلية أمريكية أن الضابط قدم استقالته وذلك بعد ما نتج عن ذلك الموقف من مضايقات لأسرته.

واقعة جورج فلويد

يذكر أنه في 25 مايو 2020 وفي مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، توفي الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، وذلك أثناء تثبيته على الأرض بُغية اعتقاله من قبل شرطة المدينة، حيث قام ضابط شرطة منيابولس بالضغط على عنق فلويد (بركبته) لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لما يقارب تسع دقائق، أثناء ذلك قيد شرطيان آخران فلويد بينما منع رابع المتفرجين من التدخل، وخلال دقائق بدأ فلويد بالصراخ وبشكل متكرر: “لا أستطيع التنفس” كذلك صرخ بعض المارة طالبين من الشرطي التوقف عن ذلك.

وخلال الدقائق الثلاث الأخيرة توقفت حركة فلويد وتوقف نبضه، وفارق الحياة ومع ذلك لم يُظهر ضباط الشرطة أي محاولة لإسعافه.

وسُجِلَت الحادثة في العديد من مقاطع فيديو الهواتف المحمولة التي تداولها الناس في نطاق واسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ليتم فصل أربعة من رجال الشرطة المتورطين في الحادث، وسط غضب عارم واحتجاجات وأعمال عنف خاصة من ذوي الأصول الأفريقية.