في تصفيات كأس العالم 2022

كيروش يخسر رهانه بلقاء السنغال ضد مصر

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:١٥ مساءً
كيروش يخسر رهانه بلقاء السنغال ضد مصر
المواطن - مروة نبيل

خيب مدرب الفراعنة، البرتغالي كارلوس كيروش آمال الجماهير بالتأهل إلى كأس العالم 2022، بعد خسارة مباراة السنغال ضد مصر بركلات الترجيح.

مباراة السنغال ضد مصر

وفرط الفراعنة في التأهل إلى كأس العالم 2022، بعد تراجع مستواه، فعلى الرغم من الفوز في مباراة السنغال ضد مصر التي أُقيمت على استاد القاهرة الدولي بهدف، إلا أنه لم يُقدم الأداء المتوقع في ظل الحضور الجماهيري الكبير.

 

السنغال ضد مصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر @caf_online_AR

واستقبلت شباك الحارس محمد الشناوي هدفًا مبكرًا من خطأ دفاعي في مباراة السنغال ضد مصر التي أٌقيمت في داكار، وسط أداء متراجع للفراعنة، خاصة من النجم محمد صلاح، ليخطف أسود التيرانجا بطاقة التأهل لمونديال قطر.

 

السنغال ضد مصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر @caf_online_AR

كيروش يخسر رهانه

وواصل كيروش الاعتماد على الدفاع في مباراتي تصفيات كأس العالم 2022، ولم يستغل تألق محمد الشناوي ويُجازف بالهجوم في الأشواط الإضافية، أملًا في تسجيل هدف وخطف التأهل، وفضل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وواصل محمد الشناوي تألقه في مباراة السنغال ضد مصر، وتصدى لركلة ترجيح، إلا أن لاعبي الفراعنة خيبوا الآمال، حيث أهدر أفضل مسددي المنتخب محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ركلتين، قبل أن يضيع مصطفى محمد أخرى.

 

محمد الشناوي
الشناوي – المصدر @caf_online_AR

وتعرض كيروش لانتقادات كبيرة بعد فشل منتخب مصر الأول لكرة القدم في التأهل إلى كأس العالم 2022، وطالبت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة رحيله فورًا، والاستعانة بمدرب ووطني والاستعداد لمونديال 2026 مبكرًا.

كيروش
كيروش – المصدر @EFA