استخدم حركات جسمه في توصيل المعلومة

معلم يثير الجدل بسبب طريقة شرحه داخل الفصل

الجمعة ١١ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٣ مساءً
معلم يثير الجدل بسبب طريقة شرحه داخل الفصل
المواطن - الرياض

أثار أحد المعلمين الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طريقته في تعليم تلاميذه، وأسلوبه المستخدم في شرح الدرس العلمي، حيث تباينت آراء المغردين حول طريقة وأسلوب المعلم في توصيل المعلومة ما بين مؤيد ومعارض.

معلم يشرح بطريقة غريبة:

وتداول رواد مواقع التوصل مقطع فيديو يظهر أحد معلمي المرحلة الابتدائية وهو يشرح دروس اللغة العربية مستخدمًا ذراعيه وجسده بطريقة غريبة إلى حد ما، في توصيل طريقة تعلم نطق الحروف.

وأظهر الفيديو المعلم وهو يشرح الحرف المكسور حيث يرفع يديه إلى أعلى ويرمي وسط جسده في اتجاه عكس حركة الزراعين دليل على السقوط، فيما يقلده التلاميذ في النطق وحركة الجسد.

تباين آراء المغردين:

وما بين مؤيد ومعارض تباينت الآراء في طريقة المعلم، حيث كتب استشار طب الأسرة الدكتور أسامة العرفة تعليقًا على الفيديو: “عندما تحب عملك وتكون مخلصا في أدائه”، وكتب علي النقيدان: “أكثر ما شدني هو التباين في الآراء بين مؤيد بشدة ومعارض بشدة.. أما رأيي فهو محايد وأعتبرها طريقة من طرق إيصال المعلومة وفي النهاية مخرجات هذه الطريقة هل هو نافع أم لا هنا مربط الفرس”.

وغرّد حساب يحمل الحياة علم بقوله: “هو مجتهد بعمله لكن لو جعل الاجتهاد أساسي وهو التلقي الصحيح دون حركات الجسم الذي شاهد الأطفال يطبقونها مما تأثر على طبيعة قراءتهم في المستقبل تجده يفعل حركة دون شعور بسبب ترتب هذه الطريقة بعقله”، مطالبًا في نفس الوقت وزارة التعليم باتخاذ إجراء فورًا بوقف هذه التصرفات من بعض المعلمين.

وكتب عبدالرحمن الفريدي: “أنا لست مؤيد ولا معارض لهذه الطريقة، لكني متأكد من أن كثير ممن ينتقدون لا يجيدون تدريس هذه المرحلة فقط ينظّرون، أعتقد يكفي أنه نجح في جذب انتباه هذا العدد الكبير وأبقى على تركيزهم وأثار حماسهم، وهذا من أصعب الأمور في تدريس هذه الفئة”.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جراح

    عيالنا مجانين ؟؟؟؟؟ والي يقول طريقه حديثه لايطبل الا مالها داعي الدعوه والتعليم قدوه

  • أ.د. السيد العبد

    أنا أشكر هذا المعلم رجل مجتهد في عمله ويحاول بشتى الطرق توصيل المعلومه لهؤلاء التلاميذ بطريقة تشد انتباههم وعدم السرحان أو الكسل والنوم أثناء حصة اللغه العربيه رغم ان هذه الطريقه تتعبه بدنيا . وكفانا نقض بدون علم والتقليل من أجتهاد بعض المعلمين وحبهم لعملهم وهناك البعض ممن لايتعب نفسه ويعتمد على الدرس الخصوصي .