مواطنون يتفاعلون مع تغريدة الحقيل : ارفع جوالك.. صور وأرسل

الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٨ مساءً
مواطنون يتفاعلون مع تغريدة الحقيل : ارفع جوالك.. صور وأرسل
المواطن - الرياض

حث وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل المواطنين على رصد الظواهر السلبية التي تدخل في نطاق عمل الوزارة وتصويرها بهواتفهم الجوالة وإرسالها إلى الجهات المختصة.

 

وقال الحقيل في تغريدة له عبر تويتر : “ارفع جوالك.. صور وأرسل” الأمر الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من العديد من المواطنين الذين سارعوا في رصد بعض الظواهر وتوثيقها.

التشوه البصري 

ونشر عبدالله العنزي بقايا حفريات تسببت في تشوه المنظر البصري وعلق عليها بالقول : “تشوه بصري بقايا حفريات له تقريبًا 5 سنوات ولم تزل”.

التفاعل مع تغريدة الحقيل

أما تميم فعلق بالقول : “متى الحل مع أحياء شوارع العزيزية والبنية التحتية السيئة ! لنا سنين وإحنا نتكلم مع البلدية وكل شوي يتعذرون بعذر جديد، مرة عشان الصرف ومرة عشان الميزانية، إلى متى كذا ! سياراتنا تكسرت من الشوارع وأسبوعيًا نغسلها من التراب والطين ! والله حرام”. فيما نشر فهد الجنيبي صورة من جدة وعلق عليها بالقول :” حي البساتين ١ في جدة يحتاج سفلتة”.

الحقيل صور وارسل

حملة صور وأرسل

وكانت وزارة الشؤون البلدية أطلقت حملة “صور وأرسل” والتي تهدف الحملة إلى رفع مستوى أداء وتمكين أفراد المجتمع وإشراكهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري وللارتقاء بجودة الحياة وتحقيق رضا المستفيد، وتوعية المجتمع وتعزيز دوره في تحسين المشهد الحضري.

كما تهدف للمحافظة على نظافة الأماكن والممتلكات العامة والإبلاغ عن مواقع التشوه البصري من خلال تصوير المخالفة وإرسالها، حيث تستهدف جميع الأحياء والأراضي الفضاء من مخلفات البناء مجهولة المصدر.

الحقيل صور وارسل