لمساعدة البلاد في تجاوز العقوبات الدولية

موسكو تطلب مساعدات عسكرية واقتصادية من بكين.. وواشنطن تحذر

الإثنين ١٤ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥٢ صباحاً
موسكو تطلب مساعدات عسكرية واقتصادية من بكين.. وواشنطن تحذر
المواطن - متابعة

كشف مسؤولون مطلعون أن موسكو طلبت مساعدة اقتصادية وعسكرية من الصين لمتابعة العملية العسكرية في أوكرانيا، وللالتفاف على العقوبات الغربية، في وقت حذرت واشنطن مرارا بكين من مساعدة موسكو، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.

كما أوضحوا أن الروس طلبوا من بكين تزويدهم بمعدات عسكرية للحرب ومساعدات اقتصادية لمساعدة البلاد في تجاوز العقوبات الدولية، لكنهم لم يحددوا الطبيعة الدقيقة للمساعدة المطلوبة أو ما إذا كانت الصين قد استجابت.

في المقابل، نفى المتحدث باسم سفارة الصين في واشنطن ليو بينجيو، علمه بما أوردته تقارير إعلامية أمس الأحد بأن موسكو طلبت من بلاده عتاداً عسكرياً، بالقول، “لم أسمع بذلك مطلقا”.

كما أوضح في بيان أن “الوضع الحالي في أوكرانيا مثير للقلق حقا”، مضيفا أن “الأولوية القصوى الآن هي لمنع تصعيد الموقف المتوتر أو حتى خروجه عن السيطرة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • على كبور شقرة - السودان

    الدول العظمى لن تخضعنا باسم الديمقراطية والحرية بعد اليوم، جراء حرب روسيا و أوكرانيا و بلطجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية ( اقتحام البيت الأبيض ).
    فوقوا لأنفسكم يا دول العالم الثالث والدول النامية. فإن الموضوع كله يتمحور فى الهيمنة على الغير. ولا أظن أنكم يا الدول العربية قد تهيمنوا على احد يوما ما لطالما أنكم منهمكين و منجرين فى تبعيتكم للآخرين. ولكم من الموارد و الإمكانيات ما يجعل الغرب يلهث وراءكم.

  • ايمن

    بس الى يفهم