رحل عن عمر يناهز 72 عامًا

نجوم الفن ينعون عهدي صادق : من أطيب وأنقى البشر

الإثنين ٢٨ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٧ مساءً
نجوم الفن ينعون عهدي صادق : من أطيب وأنقى البشر
المواطن - متابعة

نعى عدد من نجوم الفن المصري، الفنان عهدي صادق، الذي توفي صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 72 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الأيام الماضية.

رحيل عهدي صادق

ونعى نجوم الفن صادق عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت الفنانة ندى بسيوني: “وداعًا الفنان العظيم عهدي صادق صاحب البصمة الخاصة دائمًا والطلة المحببة للجمهور، رحل بجسده لكن يبقى خالدًا بأعماله التي تمثل علامات في الفن والدراما المصرية .. خالص العزاء لأهله وذويه وجميع محبيه”.

وغرد الفنان الكبير نبيل الحلفاوي، بقوله: “وداعًا للفنان الرقيق الملتزم المحترم المهذب المعجون بالإنسانية والمودة والمحبة عهدي صادق رحمه الله وخالص العزاء لأسرته ومحبيه”.

وكتب النجم الشاب أحمد فهمى: “إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير عهدي صادق تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”، وقالت الفنانة رانيا محمود ياسين: “رحمك الله يا عم عهدي في الجنة إن شاء الله”.

وودعت الفنانة شريهان، الراحل عهدي صادق بكلمات مؤثرة على حسابها بتويتر، ونشرت صورة قديمة تجمعها بالراحل، وعلقت عليها، قائلة: “لله ما أخذ.. وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمى.. البقاء لله، من أجمل وأطيب وأنقى وأنبل البشر، أداء تلقائي بموهبة واحتراف كوميديا وتراجيديا، موهبة وخلق وأخلاق وتواضع”.

تاريخ فني حافل

وعهدي صادق من مواليد عام 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة، عرف عنه تقديم الأدوار الصعبة التي تظل في ذاكرة المشاهدين، خاصة التليفزيونية، إذ أثار البهجة في نفوس الجمهور بأدواره في أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات فشارك في “ليالي الحلمية” و”الشهد والدموع” و”رأفت الهجان” و”أرابيسك” و “زيزينيا” و”بوابة الحلواني” وغيرها.

كانت آخر أعماله دوره فى مسلسل “الفتوة” حيث جسد شخصية “عم مسعد” وقبله ظهر في عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات لهفة، هبة رجل الغراب، نصيبي وقسمتك، الجماعة 2، وغيرها.