مع دخول الحرب في أوكرانيا يومها السادس

نيويورك تايمز: أوكرانيا تسلمت محطات إنترنت تعمل عبر الأقمار الصناعية

الثلاثاء ١ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٩:٤١ صباحاً
نيويورك تايمز: أوكرانيا تسلمت محطات إنترنت تعمل عبر الأقمار الصناعية
المواطن - متابعة

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز، صباح اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأوكرانية تسلمت محطات إنترنت تعمل عبر الأقمار الصناعية.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، دخلت اليوم الثلاثاء، يومها السادس، حيث أشارت آخر التطورات إلى حشود روسية جديدة في الطريق إلى كييف بالتزامن مع جهود سياسية متواصلة لفرض المزيد من العقوبات على روسيا من أجل وقف الحرب.

قوات روسية إلى خيرسون

ووصل الجيش الروسي إلى مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، قرب شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة موسكو، ويقيم نقاط تفتيش على مشارفها، وفق ما أعلن رئيس البلدية. وتزامنا، أعلن حاكم إقليمي على “فيسبوك” مقتل أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا في قصف روسي لبلدة أوختيركا.

قصف على دونباس

وفيما أعلنت أوكرانيا مقتل عشرات المدنيين، أعلن الانفصاليون في دونيتسك تعرض الإقليم لقصف أوكراني استهدف المدنيين والمنشآت الحيوية في منطقة دونباس.

وأفادت وكالة أنباء أوكرانيا الرسمية بقصف روسي على عيادة للنساء في كييف. كما أكد الجيش الأوكراني أن روسيا قصفت البلاد بـ113 صاروخا من نوع “إسكندر”.

وفي واشنطن، قال السيناتور الديمقراطي، كريس ميرفي، بعد إيجاز سري: “إن المعركة في أوكرانيا ستكون دموية وطويلة”، فيما دعا السيناتور الجمهوري غراهام لفرض عقوبات على القطاع النفطي الروسي. كما لفتت المتحدّثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إلى أنّ الولايات المتّحدة لا ترى وقوع حرب نووية في الأفق، مشددة على أنها لن ترفع حالة التأهب القصوى.