والعودة 20 مارس

10 مارس بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني

الأحد ٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٩:١٠ مساءً
10 مارس بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني
المواطن - الرياض

تبدأ الخميس المقبل، 10 مارس إجازة الفصل الدراسي الثاني، الموافق 7 شعبان عام 1443 هجريًا، وذلك تبعًا للتقويم الدراسي المحدث من وزارة التعليم.

بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني

وتستمر الإجازة الثانية للعام على مدار 10 أيام، ويبدأ بعدها الطلاب في العودة لدراستهم خلال الفصل الثالث من الدراسة، والذي يبدأ في 17 من شعبان عام 1443 هجريًا الموافق 20 مارس 2022.

وكان الفصل الدراسي الثاني من عام 1443 هجريًا، كان قد بدأ يوم الأحد الموافق غرة شهر رجب 1443 هجريًا، 5 ديسمبر 2021 م بعد أن انتهت إجازة الفصل الدراسي الأول، والتي بدأت يوم الخميس 20 ربيع الثاني لعام 1443هجريًا 25 نوفمبر 2021م.

مواجهة قلق الاختبارات

وبدأت اليوم الأحد 6 مارس اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، فيما حدد الدكتور سعود بن سالم العطوي مدير إدارة التوجيه الطلابي بتعليم تبوك العوامل التي تساعد في خلق جو مثالي للطلاب والطالبات خلال هذه الأيام.

وقال العطوي: إن الأسر تستقبل هذه الأيام الاختبارات النهاية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ١٤٤٣هـ بعد أيام من الجد والاجتهاد بذل فيها الطلاب الكثير من العطاء والتفاني في سبيل تحقيق المستويات التي يأملونها ونأملها منهم.

وأضاف: “لا يخفى على الكثير ‏أنه في فترة الاختبارات يحتاج الأبناء إلى كثير من العوامل التي تساهم في خلق جو مثالي وجو يتمتعون فيه بالصحة النفسية ‏التي تساعدهم على أداء الاختبارات بكل مثالية واتزان”.

قلق الامتحان

وأشار إلى أن من العوامل التي ينبغي مراعاتها في الاستعداد ‏الجيد للاختبارات لتحقيق أفضل أداء هو البعد عن القلق وهو ما نسميه (قلق الامتحان) أو قلق الاختبارات ‏فهذا العامل إذا وصل لدرجات عالية قد يكون سببًا في فقد الكثير من الأمور التي تساهم في تحقيق أفضل أداء للاختبارات.

وتابع العطوي “يحتاج الطلاب إلى معرفة كيفية إدارة العقل وتهدئة العواطف وإرخاء الجسد ‏ليصبح في حالة قوية ومركزة بعمق بين العقل والجسم الذي بالتالي يمنحهم استرجاعًا ممتازًا ويقظة ذهنية ووضوحًا أثناء التحضير للاختبار وخلاله، ‏وهناك نقاط مهمة للاستعداد الجيد الاختبارات ولها في نفس الوقت آثار ونتائج ملموسة وهي: التخطيط لوقت الدراسة وتنظيم ‏أوقات المذاكرة والبعد عن السهر وعدم المماطلة والدراسة في آخر لحظة.

إرشادات مهمة

وبين بأن هناك بعض الإرشادات المهمة والتي تسهم أيضا في حصول الطالب على التهيئة والاستعداد الجيد للاختبارات منها ‏تنظيم مكان الدراسة وتوفير الإضاءةوالتهوية الجيدة، والاهتمام بالصحة وتناول الطعام والشراب الصحي.

وختم العطوي بقوله “وأخيرًا ليكن تفكيرنا دائمًا في النجاح والتميز، فمن ينظر إلى إمكانية الفشل أو الحد الأدنى من النجاح يضعف طموحه وتقل ثقته بنفسه، ‏والنجاح له درجات مختلفة ‏يجب أن يسعى الطالب والطالبة دائمًا إلى الرقي إلى أعلاها وعدم الرضا والاستمرار في المستوى الأقل منها، وعليك أولًا وأخيرًا أن تثق بتوفيق الله تعالى ثم بنفسك”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عمار

    عمار

  • عمار

    حلو