تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين

3 توضيحات من حساب المواطن بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 53

الخميس ٣١ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣١ صباحاً
3 توضيحات من حساب المواطن بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 53
المواطن - الرياض

تفاعل حساب المواطن مع العديد من استفسارات المواطنين بشأن التسجيل في البرنامج وحالة الأهلية، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 53 استحقاق شهر أبريل 2022 يوم أمس الأربعاء.

معلق لإثبات الحالة:

ولفت البرنامج عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، إلى أنه في حال كانت حالة الأهلية “معلق لإثبات حالة” لا بد من التوجه للبوابة الالكترونية عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات) وإرفاق المستندات المطلوبة وفي حال تم إرفاق المستند لابد من الموافقة عليه لتتم دراسة الأهلية.

إعادة التسجيل:

وأوضح حساب المواطن أنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج، ولا يوجد تاريخ محدد، علماً أنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

دعم حساب المواطن
دعم حساب المواطن

غير مؤهل:

وبالنسبة إلى حالة الأهلية لو كانت “غير مؤهل” وتم تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر ففي تلك الحالة لا يمكن إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، فقد تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن.

الاستعلام عن نتائج الأهلية:

ودعا حساب المواطن المستفيدين إلى التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط والتأكد من الاستحقاق قبل موعد الدعم.

ضوابط حساب المواطن:

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

شروط الأهلية والاستحقاق:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.