363 إصابة جديدة وحصيلة الوفيات 9005

الصحة : وفاة جديدة بسبب كورونا والحالات الحرجة 461

الجمعة ٤ مارس ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
الصحة : وفاة جديدة بسبب كورونا والحالات الحرجة 461
المواطن - الرياض

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (363) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (559) حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (9005) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (746836) حالة، تعافى منهم (726,351) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (461) حالة .

التشديد على الإجراءات الاحترازية

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه قد تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتبارًا من الساعة 00 : 7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر 2021م.

التقييم مستمر للأوضاع الصحية

وبين المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا مشددًا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

مواجهة متحور أوميكرون

بدورها شددت هيئة الصحة العامة – وقاية – على ضرورة استكمال التحصين والحصول على الجرعة التنشيطية للوقاية من متحورات كورونا خاصة أوميكرون.

وأوضحت أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تحمي من الأعراض الشديدة والوفاة، مشيرة إلى أن الجرعة الأولى من اللقاح تعطي مناعة ضد متحور أوميكرون بنسبة 52%، والجرعة الثانية 72%، والجرعة التنشيطية ترفع المناعة إلى 88%.