يهدف إلى مراعاة كافة الظروف والمتغيرات للمناطق والمدن

توقيت مرن لمواعيد الدراسة في رمضان.. تيسير وتسهيل

الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢٨ صباحاً
توقيت مرن لمواعيد الدراسة في رمضان.. تيسير وتسهيل
المواطن - الرياض

اعتمدت وزارة التعليم توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

دوام مرن: 

ومنحت التعليم الدوام المرن حسب المدينة والمحافظة، وهذه الخاصية لها عدة إيجابيات منها تخفيف ازدحام الحركة المرورية.

وراعت الوزارة منح المرونة لتوقيت اليوم الدراسي في رمضان، وذلك بعدم تعارضه مع توقيت دوامات الوالدين والموظفين، من باب التيسير والتسهيل والسماح لهم بتوصيل أبنائهم، حيث منح كل مدير تعليم في المدن والمحافظات تحديد القرار المناسب بالتشارك مع الجهات الحكومية في المحافظة، وهذا يبرز دور التكامل بين الجهات الحكومية من أجل مصلحة المواطن والمقيم.

نوم وراحة: 

ويسمح التوقيت بإتاحة وقت كافٍ للطلاب والطالبات في النوم، والراحة قبل بداية اليوم الدراسي، كما يأتي تمكين مديري التعليم بإعطائهم صلاحية التقديم والتأخير في التوقيت المرن؛ لمراعاة كافة الظروف والمتغيرات للمناطق والمدن.

واستطلعت وزارة التعليم مسبقًا آراء مديري التعليم بالمناطق والمحافظات عن زمن بدء اليوم الدراسي.

النظام المرن: 

ومن المقرر أن يكون بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 1443هـ.

وحددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة التاسعة وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.