بعد تألقه بشكل لافت بالتصفيات

الآسيوي: الأخضر يأمل بمواصلة عروضه القوية في مونديال قطر

2022-04-01 الساعة 4:32
الآسيوي: الأخضر يأمل بمواصلة عروضه القوية في مونديال قطر
المواطن - مروة نبيل

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمستوى المميز الذي ظهر عليه الأخضر خلال التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

السعودية في المستوى الرابع

ولفت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقرير عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، إلى أن الأخضر يتواجد في المستوى الرابع، حيث يقع في المركز الـ49 بالتصنيف العالمي، وكشف كيف تأهل إلى المونديال.

وتابع: “قدم منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد عروضًا مميزة خلال مشوار التصفيات، حيث تصدر ترتيب المجموعة الثانية، متقدمًا أمام اليابان وأستراليا، بعدما حقق 7 انتصارات في عشر مباريات”.

وأضاف الآسيوي في تقريره عن الأخضر: “وتميز المنتخب السعودي على أرضه، بعدما جمع 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، ولم تتلق شباكه أي هدف في المباراتين أمام اليابان وأستراليا على أرضه”.

رينارد
رينارد – المصدر @SaudiNT

تاريخ الأخضر في كأس العالم

وأردف: “بعد أن غاب المنتخب السعودي عن نهائيات كأس العالم 2010 و2014، نجح الفريق في التأهل مرتين على التوالي إلى البطولة، وهو يأمل الآن بمواصلة العروض القوية في قطر خلال المشاركة السادسة في تاريخه”.

واختتم الآسيوي تقريره عن الأخضر قائلًا: “وكان الظهور الأبرز للسعودية في النهائيات خلال المشاركة الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة، حيث تمكن من بلوغ دور الـ16”.

الأخضر
لاعبو المنتحب – المصدر @SaudiNTFans