الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض
قتلى ومصابون في حادث إطلاق نار داخل مدرسة في الفلبين
ضبط مواطن مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
الكونغو الديمقراطية تعلن ارتفاع إصابات الإيبولا إلى 933 حالة
استمرار المحادثات الفنية بين أمريكا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك
الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوع
مصر تقلب تأخرها إلى فوز ثمين على نيوزيلندا بثلاثية في كأس العالم 2026
54 مصابًا حصيلة حادث منطقة رأس لفان الصناعية بقطر
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارًا للبرميل
طقس الاثنين.. أمطار رعدية وبرد ورياح نشطة على عدة مناطق
قدمت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عدة نصائح مهمة لمرضى ارتفاع ضغط الدم والقلب خلال شهر رمضان.
– يمكن للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم المسيطر عليه الصيام، وقد يتطلب منهم تغييرًا في أدويتهم لمساعدتهم على تناول الأقراص خارج أوقات الصيام.
– اختلاف النمط الحياتي لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان قد يعرضهم لحالات هبوط الضغط.
– الاختلاف في أوقات النوم قد يكون سببًا رئيسيًا في اختلال الضغط.
– يجب تناول أدوية الضغط بانتظام.
– النظام الغذائي وممارسة الرياضة عاملان مهمان للمحافظة على مستوى ضغط الدم.
– تناول الخضروات مع الأدوية، والتي تحتوي على بوتاسيوم وكالسيوم مثل (الفطر، البطاطس، الذرة، والجزر)، يحافظ على مستوى ضغط الدم.
– تجنب الموالح، والمخللات، والتقليل من ملح الطعام والأطعمة المليئة بالدهون.
– ينبغي تناول دواء القلب “الديجوكسين” قبل الأكل بساعة أو بعده بساعتين، نظرًا لأن الأطعمة عالية الألياف تمنع امتصاص الدواء فيقلل تأثيره.
– يستطيع معظم مرضى القلب أو ارتفاع ضغط الدم الصيام بعد مناقشة طبيبهم والتزامهم بالنصائح الطبية، مع العلم أن هناك عدة حالات لا يسمح لأصحابها بالصيام.
– قد يؤدي أخذ دواء الضغط بعد الإفطار مباشرة وعلى معدة فارغة إلى هبوط في الضغط خاصة بعد أن يصل الدواء لأعلى تركيزه في الدم، لذلك ينصح بتناول أدوية الضغط بعد صلاة العشاء مباشرة.
