تستغرق 8 أيام وتنطلق إلى محطة الفضاء الدولية

أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار للفرد 

الجمعة ٨ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١١:٢٩ مساءً
أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار للفرد 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

انطلقت أول رحلة سياحية للفضاء على الإطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة تستغرق 8 أيام، ويتكون طاقمها من 3 أشخاص، بتكلفة 55 مليون دولار للفرد الواحد مقابل هذه الرحلة الفخمة.

وسافر كل من المستثمرين ورجال الأعمال الثلاثة مارك باثي، ولاري كونور، وإيتان ستيب إلى الفضاء من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في الساعة 16:17 بتوقيت جرينتش.

انطلاق تاريخي لـ أول رحلة سياحية للفضاء:

وتم إطلاق الطاقم الذي يضم أيضًا رائد فضاء ناسا المتقاعد مايكل لوبيز أليجريا، بصفته قائدًا، في كبسولة سبيس إكس كرو دراجون في الرحلة السياحية الأولى على الإطلاق للفضاء.

أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار للفرد 

وقال مدير ناسا بيل نيلسون: إن الرحلة بمثابة انطلاق تاريخي للفضاء، متابعًا: شكرًا للفرق المخصصة في ناسا الذين عملوا بلا كلل لجعل هذه المهمة حقيقة واقعية.

ومن جهة أخرى، أصر رائد الفضاء من ناسا على أنها ليست رحلة سياحية بالمعنى التقليدي، إذ من المقرر أن يقضون وقتهم في الأبحاث العلمية والطبية والتقنية والتجارب.

وابتداءً من الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت جرينتش في يوم السبت، ستوفر وكالة ناسا تغطية حية لرسو سفينة إنديفور Endeavour الفضائية مع بث حي للطاقم على موقعها عبر الإنترنت.

أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار للفرد 

وتعد سفينة إنديفور استهلال لحقبة جديدة في رحلات الفضاء البشرية الخاصة، وقد تم تصميم الرحلة، التي تم إجراؤها بالشراكة مع شركة الرحلات الفضائية التجارية أكسيوم سبيس التي تملك طموحات أعلى من كونها مجرد وحدة محطة الفضاء الدولية، حيث تطلع لبناء محطة فضاء تجارية حرة عائمة في مدار أرضي منخفض.