تستضيف مقدمي البرامج الصحية من كبار الأطباء

إعلاميون تنظم برامج الصحة الإعلامية في رمضان.. تحت المجهر

الجمعة ٨ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٣:٠٩ صباحاً
إعلاميون تنظم برامج الصحة الإعلامية في رمضان.. تحت المجهر
المواطن - حسن عسيري - الرياض

تنظم جمعية إعلاميون عبر مساحتها على تويتر حديث إعلاميون التاسع صباح اليوم الجمعة السابع من رمضان 1443هـ، وذلك تحت عنوان برامج الصحة الإعلامية في رمضان.. تحت المجهر.. ويمكن الدخول عليها من خلال الرابط (اضغط هنا).

ويشارك في المساحة خمسة متحدثين من كبار الأطباء الذين يقدمون برامج تلفزيونية أو إذاعية، وهم كل من الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب وقسطرة الشريين والتصوير النووي والطبقي، والبروفسور عايض القحطاني أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة، والدكتور نزار باهبري استشاري أمراض البورد الأمريكي والكندي وباطنية ومعدية، مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية، والدكتورة لمياء البراهيم طبيبة الأسرة، والدكتور عبداللطيف العقيفي مشرف عام برنامج وازن.

دور البرامج التلفزيونية والإذاعية في التوعية

ويدير المساحة الدكتورة أمل التميمي عضوة جمعية إعلاميون ووكيلة قسم الإعلام بجامعة الملك سعود سابقًا، وتناقش المساحة دور البرامج التليفزيونية والإذاعية في التوعية والتثقيف الصحي خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وسلوكيات الجمهور الغذائية وأبرز النصائح التي يمكن أن تقدمها هذه البرامج لجمهورها والإجابة على تساؤلاتهم المختلفة.

مستمرون في تقديم العديد من الموضوعات

وقال مساعد المشرف على المساحة المهندس عبدالعزيز الشعباني، أن جمعية إعلاميون وضعت خطة عمل دائمة للمساحة وقد بلغت حتى الآن منذ إطلاقها قبل فترة إلى تسعة أحاديث إعلامية عبر هذه المساحة، ومستمرة في تقديم العديد من الموضوعات، ولكن خلال شهر رمضان ستعطي الأولوية للمواضيع ذات الطابع الرمضاني، مشيرًا إلى أن فريق عمل المساحة حريص جدا على انتقاء الضيوف بشكل مناسب ومفيد للمتابعين لهذه المساحة.

وأوضح أن المساحة حظيت خلال حلقاتها الماضية بعدد جيد من المشاهدات تصل تقريبا نحو 20 ألف مشاهدة، كما يتم إنتاج عدة أشكال إعلامية من المساحة على شكل إنفوجرافيك وفيديوهات لإبراز ما يذكره ضيوف المساحة، ويتم نشرها عبر حساب الجمعية على تويتر وتحظى بالمزيد من المشاهدات والمتابعين، ويمكن الرجوع لها بأي وقت.

وأضاف أن هناك خططًا تطويرية لأعمال المساحة وسيتم توثيقها ونشرها على قناة اليوتيوب الخاصة بجمعية إعلاميون، وإن هناك مجموعة أفكار يعمل عليها فريق المساحة.