تشمل الشرقية والقصيم ومنطقة الرياض والعاصمة

الأرصاد تتوقع عاصفة ترابية تؤثر على أجواء عدة مناطق خلال ساعات

السبت ٩ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١٠ مساءً
الأرصاد تتوقع عاصفة ترابية تؤثر على أجواء عدة مناطق خلال ساعات
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد، موجة غبار وعاصفة ترابية، تؤثر على أجواء عدة مناطق خلال الساعات القليلة القادمة.

وأعلنت الأرصاد، أن الأقمار الصناعية كشفت تأثر الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن- القيصومة) وما جاورها بالعاصفة الترابية المتسببة بشبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وأضاف: “يتوقع- بمشيئة الله- أن تؤثر خلال الساعات القادمة إلى صباح الغد على معظم الأجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، الرياض، والرياض العاصمة”.

توقعات طقس اليوم:

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- انخفاضًا في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الحدود الشمالية، الجوف وحائل.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية، جوف، حائل، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية، وسماء غائمة جزئيًّا على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًّا إلى غربية بسرعة 20- 40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًّا إلى غربية بسرعة 10- 30 كم/ ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20- 40كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر الى مترين على الجزأين الشمالي والجنوبي.

بينما ترتفع من نصف متر إلى متر وربع على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف على الجزأين الشمالي والأوسط ومتوسط على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.