الإذاعة والتلفزيون تشعل وسائط التواصل بلقاء فنان العرب

خلاف محمد عبده القديم مع طلال مداح وأبو بكر سالم يسقطه في فخ مراحل

الخميس ٢٨ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١:١١ صباحاً
خلاف محمد عبده القديم مع طلال مداح وأبو بكر سالم يسقطه في فخ مراحل
المواطن - حسن عسيري - الرياض

أشعلت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر برنامج (مراحل) الذي يقدمه علي العلياني عبر قناة sbc، فتيل صراع قديم في الوسط الفني بين فنان العرب محمد عبدة والراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم، حيث أحدث حديثه حول أغنيتين وطنيتين للفنانين الكبيرين، ووصفه لهما بالضعيفة المستوى، ضجة إعلامية كبيرة، وأثار ردود أفعال واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، في تواصل جديد مع جمهوره العريض.

أسرار جديدة:

وكشف فنان العرب الفنان محمد عبده أسرارًا جديدة عن تفاصيل حياته المهنية لدى حديثه لبرنامج (مراحل)، ولكن أكثر ما أثار حفيظة محبيه من الفنانين والجمهور المتابع والمحب لأغانيه، عندما جاء فنان العرب على ذكر الفنان الكبير الراحل طلال مداح والفنان أبو بكر سالم، حيث وصف أغنيتهما الوطنيتين (وطني الحبيب) و(يا بلادي واصلي)، بأن مستوى الأغنيتين ضعيف، الأمر الذي دفع الفنان رابح صقر بالرد عليه من باب المحبة والمودة لفنان العرب بأغنية (على الهادي)، موجهًا نقدًا ناعمًا له بأنه زاد العيار عيارين ولمس منطقة لم يكن موفقًا فيها بخاصة العملاقين طلال مداح وأبو بكر سالم.

ردود أفعال واسعة:

وانهالت ردود أفعال واسعة على حديث محمد عبده على وسائط التواصل الاجتماعي حيث قال مشهور التواصل الاجتماعي نايفكو: مع تقديري للفنان الكبير محمد عبده، فأغنية طلال مداح “وطني الحبيب” وأغنية أبو أصيل “يا بلادي واصلي” أغاني خالدة محفورة في الذاكرة والوجدان.. وهي إرث وطني عظيم.. العبرة ليست بالعدد.

رابح صقر يرد:

ورد الفنان رابح صقر على التغريدة: كلنا نحب محمد عبده ولكن اللقاء هذا فيه إسقاطات كثيرة، أستاذنا محمد عبده على الهادي على الهادي، فيما علق الكاتب تركي الحمد: ‏طلال مداح، رحمه الله، كان فنانًا كله مشاعر وأحاسيس، يغني بقلبه وروحه قبل صوته، وأبو بكر سالم- رحمه الله- كان فنان نخبة في كلماته وألحانه وأدائه، وليس كل أحد ينسجم معه. كان بإمكان فناننا القدير محمد عبده أن يترحم عليهما، ويمتنع عن الخوض في سيرتهما تقديرًا لهما وكفى.

وقال علي البخيتي: محمد عبده لم يسئ لـ ‫أبو بكر سالم ولا لـ طلال مداح في برنامج مراحل محمد عبده، قد يكون رأيه غير منصف في فنهم لكنه لم يسئ لأشخاصهم، المميز في محمد عبده صراحته وعفويته، على عكس تصنع ومجاملات غيره من الفنانين، أما آراؤه هو حر فيها، وأرى أن محبي الفنانَين هم من أساؤوا لمحمد عبده.

لحن وطني الحبيب:

وقال محمد الشيخ: إن كان لحن “وطني الحبيب” مسروقًا بالفعل كما ادّعى محمد عبده، فشكرًا لذاك “السارق” الوطني الشريف الذي بفضل سرقته الذكية ألبس تلك القصيدة أجمل لحن، وزينها بأعذب صوت ليقدم للوطن تلك الأغنية الوطنية الخالدة التي لم تخلد مثلها أغنية حتى سكنت في وجدان كل السعوديين.

يشار إلى أن برنامج ”مراحل” الذي يقدمه علي العلياني خلال شهر رمضان الكريم، يأتي ضمن برامج الدورة الرمضانية 2022 الذي حشدت لها هيئة الإذاعة والتلفزيون عددًا كبيرًا من الطاقات الإبداعية ونجوم الفن والثقافة والرياض، واشتمل على عدد كبير من الأعمال الدرامية والمسلسلات قد لقيت رواجًا كبيرًا وحظيت بنسبة مشاهدة عالية.