في نهائيات كأس العالم

رينارد يطمح بتكرار إنجاز سولاري

الجمعة ١ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٧ مساءً
رينارد يطمح بتكرار إنجاز سولاري
المواطن - مروة نبيل

يأمل المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد لمواصلة نتائجه المميزة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والتألق في نهائيات كأس العالم 2022.

السعودية في كأس العالم للمرة السادسة

وتأهل الأخضر بقيادة رينارد إلى مونديال 2022 في قطر، بعد تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية برصيد 23 نقطة، يليه اليابان، وحلت أستراليا ثالثًا لتخوض الملحق ضد الإمارات.

وتواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأس العالم أعوام 1994، 1998، 2002، 2006 و2018، ويطمح في تسجيل حضور مميز خلال نسخة المونديال الجديدة التي ستُقام في قطر نهاية العام الجاري.

الأخضر
لاعبو المنتحب – المصدر @SaudiNTFans

رينارد يسعى لتجاوز مرحلة المجموعات

ونجح رينارد في تحقيق العديد من الأرقام المميزة مع الأخضر، حيث أصبح أكثر مدربًا أجنبيًا تحقيقًا للانتصارات، وقاده لتحقيق الفوز الأول على أستراليا في تصفيات كأس العالم.

ويطمح رينارد في قيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لتجاوز مرحلة المجموعات في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد تأهل الأخضر إلى دور الـ16 في مونديال 1994.

 

رينارد
المدرب الفرنسي – المصدر @Herve_Renard_HR

وتأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عام 1994، وقاده في المونديال خورخي سولاري، وبدأ مشواره في مونديال أمريكا 1994 بالخسارة أمام هولندا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز على المغرب وبلجيكا.

وصعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى دور الـ16 في كأس العالم بأمريكا، ويضرب موعدًا مع السويد، وخسر الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المنتخب السعودي في كأس العالم
لاعبو المنتخب في المونديال