إيران وبلجيكا تتعادلان سلبيًا وتؤجلان حسم التأهل لدور 32 في كأس العالم 2026
الفرق الراجلة بشؤون الحرمين تواصل تقديم خدماتها الميدانية لزوار المسجد النبوي
تهيئة موقع رصد تعامد الشمس على مدار السرطان في حوطة بني تميم
ضبط وافد حاول دخول السعودية بطريقة غير مشروعة عبر مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز
وزير الرياضة يلتقي لاعبي الأخضر بعد مواجهة إسبانيا في كأس العالم 2026
دونيس: مواجهة إسبانيا كشفت لنا دروسًا مهمة قبل لقاء الرأس الأخضر
السعودية نموذج عالمي رائد في تقديم الدعم الإنساني للاجئين والزائرين والنازحين
الداخلية القطرية: انفجار داخل مصنع في رأس لفان دون إصابات
ضبط 7,424 دراجة آلية مخالفة في مختلف مناطق المملكة
والد الإعلامي وليد الفراج في ذمة الله
قدمت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عدة نصائح مهمة لمرضى ارتفاع ضغط الدم والقلب خلال شهر رمضان.
– يمكن للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم المسيطر عليه الصيام، وقد يتطلب منهم تغييرًا في أدويتهم لمساعدتهم على تناول الأقراص خارج أوقات الصيام.
– اختلاف النمط الحياتي لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان قد يعرضهم لحالات هبوط الضغط.
– الاختلاف في أوقات النوم قد يكون سببًا رئيسيًا في اختلال الضغط.
– يجب تناول أدوية الضغط بانتظام.
– النظام الغذائي وممارسة الرياضة عاملان مهمان للمحافظة على مستوى ضغط الدم.
– تناول الخضروات مع الأدوية، والتي تحتوي على بوتاسيوم وكالسيوم مثل (الفطر، البطاطس، الذرة، والجزر)، يحافظ على مستوى ضغط الدم.
– تجنب الموالح، والمخللات، والتقليل من ملح الطعام والأطعمة المليئة بالدهون.
– ينبغي تناول دواء القلب “الديجوكسين” قبل الأكل بساعة أو بعده بساعتين، نظرًا لأن الأطعمة عالية الألياف تمنع امتصاص الدواء فيقلل تأثيره.
– يستطيع معظم مرضى القلب أو ارتفاع ضغط الدم الصيام بعد مناقشة طبيبهم والتزامهم بالنصائح الطبية، مع العلم أن هناك عدة حالات لا يسمح لأصحابها بالصيام.
– قد يؤدي أخذ دواء الضغط بعد الإفطار مباشرة وعلى معدة فارغة إلى هبوط في الضغط خاصة بعد أن يصل الدواء لأعلى تركيزه في الدم، لذلك ينصح بتناول أدوية الضغط بعد صلاة العشاء مباشرة.
