شاهد.. أمال المعلمي تكشف سرًا أخفته عن زوجها وأولادها

الأحد ٣ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٢ مساءً
شاهد.. أمال المعلمي تكشف سرًا أخفته عن زوجها وأولادها
المواطن - الرياض

كشفت السفيرة أمال المعلمي، سفيرة المملكة العربية السعودية في النرويج، عن جوانب من حياتها الأسرية والشخصية وظروف نشأتها وشغفها.

وقالت خلال استضافتها في برنامج اللقاء من الصفر على قناة MBC1، إنها أخفت سر اختيارها سفيرًا للمملكة في النرويج عن زوجها وأولادها وذلك بعدما تلقت اتصالًا من مسؤول في الخارجية يخبرها بوقوع الاختيار عليها لتكون سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين.

وأضافت أن المسؤول في الخارجية طلب منها عدم الإفصاح بالأمر لحين صدور الأمر الملكي وبالفعل أخفته عن زوجها وأولادها حتى تفاجأوا به في وسائل الإعلام.

تأثر أمال المعلمي بوالدها

ولفتت إلى أن والدها هو الرجل الأول الذي ترك بصمته في حياتها من خلال حرصه على تعليمها مشيرًا إلى أن والدها كان يحلم بأن يبلغ من العلم منتهاه فقد كان يسعى إلى تحصيل العلم ونقله إلى الآخرين.

وأشارت إلى شغفها الكبير بالكتابة منذ أن كانت في السادس الابتدائي حيث كتبت موضوع تعبير عن وفاة الملك فيصل رحمه الله وكان من الأمور اللافتة أن هذا الموضوع نشر في إحدى صحف المملكة وتم تكريمها نظرًا لتفوقها، وأشارت إلى أنها كانت تهوى الصحافة والعمل بها حيث تخصصت في دراسة الآداب تخصص اللغة الانجليزية، وحصلت على ماجستير صحافة وإعلام من أمريكا.

وعبرت عن تقديرها لما يحدث من زيادة تمكين المرأة في السعودية مشيرة إلى أنه من الظلم أن ننكر أن المرأة السعودية نالت الكثير من حقوقها في العقود الماضية، مشيرة إلى أن تمكين المرأة مسيرة ممتدة في تاريخ المملكة بحسب المعطيات والظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن رؤية المملكة 2030 شكلت نقلة نوعية في تمكين المرأة حيث توفر لها الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية.