استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات

عودة الدراسة في رمضان بعد غياب 14 عاماً

الأحد ٣ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
عودة الدراسة في رمضان بعد غياب 14 عاماً
المواطن - الرياض

عاد ملايين الطلاب والطالبات للدراسة الحضورية اليوم الأحد 3 أبريل 202 للمرحلة الابتدائية وصفوف الطفولة المبكرة ، بعد غياب 14 عام، نتيجة لما تحقق من نجاح في عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية وجهود المملكة في الوصول للحصانة المجتمعية العالمية؛ واستئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

استقبال الطلاب والطالبات

واستعدت مدارس التعليم والجامعات لاستقبال الطلاب والطالبات، في أول أيام دوام بشهر رمضان المبارك لجميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، وكذلك الجامعات الحكومية والأهلية، وفق الأوقات والمواعيد المحددة للدراسة في رمضان، وتهيئة البيئة المثالية لاستقبال الطلبة، وينتظم جميع الطلبة في مدارسهم للتعليم العام، لتتواصل مسيرتهم الدراسية ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

مواصلة الرحلة التعليمية

وتأتي الاستعدادات وفقاً لقواعد النظام المرن لليوم الدراسي، وتبعاً لضوابط وآليات محددة في بيئة تعليمية جاذبة، مع التأكيد على تفعيل الأدوار التربوية في تهيئة الطلبة لمواصلة رحلتهم التعليمية بالشكل الأمثل في رمضان، بمشاركة الموجه التربوي في المدرسة، والمعلمين ومديري المدارس؛ وذلك لحث الطلبة على الانتظام في مدارسهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي.

مبدأ الشراكة الأسرية

كما فعّلت وزارة التعليم مبدأ الشراكة الأسرية؛ للمساهمة في استكمال وإنجاح مسيرة العملية التعليمية لأبنائهم خلال رمضان وفي العام الدراسي الحالي.

واعتمدت الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في مناطق السعودية توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك، حيث حدّدت بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً، ومنحت مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تقديم زمن بدء اليوم الدراسي لمدة ساعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة، وكذلك تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة.