أكدت أن المجلس الرئاسي خطوة مهمة لاستعادة الدولة

فرنسا : نثمن جهود السعودية لدعم المشاورات اليمنية – اليمنية

الخميس ٧ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٨ مساءً
فرنسا : نثمن جهود السعودية لدعم المشاورات اليمنية – اليمنية
المواطن - الرياض

عبرت فرنسا عن تقديرها للدور الجوهري الذي قامت به السعودية ودول مجلس التعاون في دعم المشاورات اليمنية – اليمنية.ورحبت فرنسا بإنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن وتعتبره خطوة مهمة لاستعادة الدولة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر “إن نقل صلاحيات الرئيس السابق عبدربه منصور هادي إلى مجلس قيادة رئاسي خطوة مهمة نحو استعادة الدولة التي تخدم جميع اليمنيين”.

وأضافت “نشيد بالدور الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وخاصة المملكة العربية السعودية من خلال دعم المشاورات بين الجهات اليمنية الجارية في الرياض وكذلك الدعم المالي المعلن لليمن ومؤسساته”.

تأسيس مجلس قيادة يمني

وكان الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي أصدر وفقاً للدستور اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية إعلاناً بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

السعودية ترحب

من جانبها رحبت المملكة بقرار الرئيس هادي وأكدت دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية.
كما أعلنت المملكة أنه تقرر تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ (3) مليارات دولار أمريكي .

وحثت المملكة مجلس القيادة الرئاسي بالبدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية تنقل اليمن إلى السلام والتنمية ولينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار.