تعد الشركة بأن يصبح هذا المشروع وجهة مميزة 

موقع إسباني: السعودية تشيد منتجع تروجينا على الطراز المستقبلي

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٦ صباحاً
موقع إسباني: السعودية تشيد منتجع تروجينا على الطراز المستقبلي
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال موقع Mundo Deportivo الإسباني: إن السعودية قدمت مشروعًا مبتكرًا لمنتجع تروجينا للتزلج في الهواء الطلق بأسلوب أقل ما يوصف به أنه يقود وجهات السياحة المستقبلية، وتعد الشركة بأن هذا المشروع سيصبح وجهة مميزة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وممارسة جميع أنواع الرياضة.

ومن المنتظر أن تصبح محطة تروجينا جاهزة في عام 2026، وستحتوي على بحيرة اصطناعية وستسمح بالتزلج خلال النهار والسباحة في البحر الأحمر بعد الظهر.

وأشار التقرير إلى أن المنتجع يستضيف ست مناطق تطوير تركز على إضفاء تجارب شخصية مذهلة، حيث تجمع بين الابتكارات المعمارية والهندسية الواقعية والافتراضية، وبمجرد انتهاء المشروع، سيكون هناك نحو 30 منحدرًا للتزلج.

موقع إسباني: السعودية تشيد منتجع تروجينا على الطراز المستقبلي

وبالإضافة إلى ذلك، وعد تروجينا باحترام مبادئ السياحة البيئية كجزء من التوافق مع أهداف 2030؛ كدليل على التزام المملكة العربية السعودية بأن تكون جزءًا من الجهد العالمي لحماية البيئة.

الأنشطة السياحية في منتجع تروجينا 

يقع المنتجع على بعد 50 كيلومترًا من ساحل خليج العقبة، وتتراوح ارتفاعاته بين 1500م و2600م، على أن تبلغ مساحته نحو 60 كيلومترًا مربعًا، وسيوفر هذا المجمع رياضات المغامرة والتزلج في الهواء الطلق على مدار العام وسيتم الانتهاء منه في عام 2026.

وتشمل المعالم البارزة بحيرة مياه عذبة اصطناعية رائعة وThe Vault، وهي مدينة تدمج التكنولوجيا والترفيه والضيافة وتعتبر البوابة الرئيسية لتروجينا الذي تستمر أنشطته على مدار العام، فمن ديسمبر إلى مارس، يمكن للزوار التزلج على الجليد أو حضور المهرجانات المختلفة للموسيقى والأفلام، ومن مارس إلى مايو، يمكنك ممارسة الترياتلون أو اليوجا أو ركوب الدراجات في الجبال أو التسلق.

موقع إسباني: السعودية تشيد منتجع تروجينا على الطراز المستقبلي

الرياضة ليست المال الوحيد 

والمكان لا يقتصر على الأنشطة الرياضية فحسب، بل إنه يمكن الاستفادة من المناخ المختلف للمنطقة، حيث تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى ما دون الصفر مئوية وتكون درجات الحرارة على مدار العام أكثر برودة بمقدار 10 درجات بشكل عام عن باقي المنطقة، وبفضل الهواء النقي والصافي والمناظر الرائعة، لن يكون تروجينا مجرد مكان رائع للزيارة، ولكنه أيضًا مكان ساحر للعيش والعمل.

وأضاف: بمجرد الانتهاء، سيضم المجمع مجموعة واسعة من المنازل، من بينها الشقق والشاليهات والقصور، فضلًا عن الفنادق التي ستتراوح بين الفخامة والخبرة إلى الرفاهية والمنتجعات العائلية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مجموعة واسعة من الخيارات التجارية والترفيهية.

موقع إسباني: السعودية تشيد منتجع تروجينا على الطراز المستقبلي