أكدت أن نجاح أي شركة أو عدم نجاحها يعتمد على من يديرها

لبنى العليان بكت مرة واحدة خلال 41 سنة بيزنس وتكشف السبب

الإثنين ٤ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٧ صباحاً
لبنى العليان بكت مرة واحدة خلال 41 سنة بيزنس وتكشف السبب
المواطن - الرياض

أكدت سيدة الأعمال لبنى العليان أن نجاح أي شركة أو عدم نجاحها يعتمد على من يديرها، وبالنسبة لها أصعب قرار في “البيزنس” هو فصل موظف.

كما كشفت سيدة الأعمال في أول ظهور إعلامي لها ببرنامج “الليوان”، المذاع على قناة روتانا خليجية، عن السر وراء بكائها لأول مرة بعد 41 سنة بيزنس، وتأثرها بسبب قرار يتعلق بإحدى الشركات.

سبب بكائها:

وقالت لبنى العليان: إنها تعمل منذ 41 سنة، وبكت مرة واحدة فقط، بعد قرار الانفصال عن بعض الشركاء، حيث إنه بعد القرار تم تقييم الشركات وتحديد اتجاهاتها، وكانت هناك شركة لها قيمة كبيرة عند والدها، وبكت عندما اضطرت للتخلي عن تلك الشركة.

واقعة ضرب: 

كما روت تفاصيل واقعة الضرب التي تعرضت لها في الجامعة الأمريكية ببيروت، والتي كانت سببًا لموافقة والدها على أن تسافر إلى أمريكا للدراسة.

وكشفت لبنى العليان أن والدها كان يرفض دراستها الجامعية في أمريكا في البداية بسبب صغر سنها؛ كون عمرها كان 16 عامًا وقتها، وقدمت على جامعة في كندا وجاءني قبول ولكنه رفض، ودخلت الجامعة الأمريكية ببيروت ودرست الزراعة، وقبيل الحرب كان هناك مظاهرات بداخل الجامعة، والشرطة كانت تلاحق الطلاب، ووقتها ضربها أحدهم بالعصى.

وختمت: “ركضت لمكتب والدي بعد تعرضي للضرب، وقلت له: هل هذا المكان الذي يجب أن أدرس فيه، وتأثر كثيرًا، وكانت هذه الضربة السبب في تغيُّر رأيه بالموافقة على الدراسة في أمريكا”.