الأسهم الأمريكية تُغلق على تباين
تزايد حركة الملاحة في مضيق هرمز
المدينة المنورة ثالث أكبر مناطق السعودية إنتاجًا للتمور بـ344 ألف طن سنويًا
آلية التعويض عن العمل الإضافي وحقوق الموظف
فيصل بن فرحان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير خارجية سوريا
فوائد المشي بعد الأكل في خفض ارتفاع السكر
اليوم العالمي للإبل.. نحو 70 ألف رأس في الشمالية تدعم التنمية المستدامة
ترامب: إيران ستوافق على تفتيش نووي
3 قتلى في إطلاق نار بكندا
مصرع 21 شخصًا في هجوم مسلح وسط نيجيريا
نقدم لكم اليوم الثلاثاء، الخامس والعشرين من أيام شهر رمضان المبارك، طريقة تحضير حلوى القمح والأرز على الطريقة السعودية، والتي تعد من الحلويات الرمضانية المحببة للكبير والصغير.
2 كوب أو 400 غ من القمح الكامل٬ المغسول والمنقوع لمدّة ليلة كاملة
12 كوباً أو 3 لترات من الماء
1 كوب أو 200 غ من الأرز المصري
1 كوب أو 100 غ من حليب مجفف كامل الدسم نيدو
¼ كوب أو 60 مل من ماء الورد
¼ كوب أو 60 مل من ماء كادي
2 كوب أو 400 غ من السكر
½ كوب أو 75 غ من الفستق٬ المقشّر
½ كوب أو 75 غ من الصنوبر
1 كوب أو 150 غ من الزبيب٬ المنقوع في الماء
¾ كوب أو 150 غ من اللوز٬ المقشّر
يُصفّى القمح ويوضع في قدر كبيرة. يُضاف إليه الماء ثم تُغطى القدر ويُغلى المزيج على حرارة خفيفة لمدّة ساعة كاملة.
يُضاف الأرز ثم تُغطى القدر ويُطهى المزيج على نار خفيفة لمدّة ½ ساعة إضافية أو حتّى ينضج الأرز والقمح تماماً. يمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر.