إجمالي حالات التعافي يرتفع لـ 743572 حالة

الصحة: تسجيل 434 حالة إصابة بكورونا و263 حالة تعافٍ

السبت ١٤ مايو ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
الصحة: تسجيل 434 حالة إصابة بكورونا و263 حالة تعافٍ
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 434 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وبذلك يصبح إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا، 758795 حالة، بينما تم تسجيل تم تسجيل 263 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 743572 حالة ولله الحمد.

كما أعلنت وزارة الحصة، اليوم السبت، تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 9114 حالة وفاة، بينما تم تسجيل 63 حالة حرجة.

رفع الإجراءات الاحترازية

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه تقرر اعتبارًا من فجر يوم الأحد 6 مارس 2022، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، حيث تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.
كما تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة. كذلك عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

تأمين علاج كورونا

كما يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.